الرئيسية أخبار على هامش فعاليات مؤتمر إنعاش السياحة المقام بالرياض .. الزياني يجتمع بعدد...

على هامش فعاليات مؤتمر إنعاش السياحة المقام بالرياض .. الزياني يجتمع بعدد من وزراء السياحة

BahrainNOW.net |على هامش فعاليات مؤتمر إنعاش السياحة المقام بالرياض .. الزياني يجتمع بعدد من وزراء السياحة
BahrainNOW.net |على هامش فعاليات مؤتمر إنعاش السياحة المقام بالرياض .. الزياني يجتمع بعدد من وزراء السياحة

على هامش فعاليات مؤتمر إنعاش السياحة المقام بالرياض .. الزياني يجتمع بعدد من وزراء السياحة

الرياض في 26 مايو/ بنا / على هامش انعقاد الاجتماع الـ 47 للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية بالمملكة العربية السعودية، اجتماع وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة السيد زايد بن راشد الزياني بوزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية سعادة السيد نايف حميدي الفايز، وذلك بمقر إقامته في العاصمة الرياض.

حيث تم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الودية التي تربط المملكتين الشقيقتين وبحث أطر التعاون والعمل المشترك.

وأكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة على أهمية الاستفادة من الخبرات في المجال السياحي بالأردن والعمل على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في هذا الجانب.

 كما استعرض الوزير الدور الكبير الذي توليه حكومة البحرين الموقرة في دعم وتطوير القطاع السياحي والخطوات والبرامج التي تنفيذها الحكومة والقطاع الخاص لدعم هذا القطاع ونموه.

كما استقبل وزير الصناعة والتجارة والسياحة وزير الثقافة والسياحة والآثار بجمهورية العراق الدكتور حسن ناظم، وذلك في إطار انعقاد مؤتمر انعاش السياحة والاجتماع الـ 47 للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية الذي تنظمه وزارة السياحة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة 26 إلى 27 مايو الجاري.

حيث تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات والمستجدات المتعلقة بالقطاع السياحي في المنطقة، كما استعرض سعادة الوزير في هذا السياق الوضع الاقتصادي في البحرين والإجراءات الميسرة التي تتبعها حكومة البحرين الموقرة في سبيل توفير الأجواء المناسبة لإقامة المشاريع الاستثمارية وخصوصا تلك المتعلقة بالقطاع السياحي في البلاد.

كما اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة بسعادة وزير السياحة بجمهورية المالديف الدكتور عبدالله معصوم، حيث جرى بحث العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية المالديف.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل الاستفادة من خبرات كلا الجانبين في مجال السياحة وخصوصا في مجال السياحة البحرية والمائية والتعرف عن كثب عن اهم القطاعات المتعلقة بهذا الجانب، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.