الرئيسية أخبار على هامش معرض سوق السفر العربي بدبي

على هامش معرض سوق السفر العربي بدبي

السلطنة تحصد 5 جوائز ضمن “جوائز الاعلام السياحي العربي 2022”

على هامش فعاليات معرض سوق السياحة والسفر العالمي بدبي، حصدت السلطنة 5 جوائز في الإعلام السياحي التي أعلن عنها المركز العربي للاعلام السياحي للعام 2202، بجناح إمارة الفجيرة بدولة الامارات العربية المتحدة.

وتعد جوائز المركز، الأكبر والأهم التي تُمنح للشخصيات والمؤسسات والهيئات الحكومية والمعالم والمدن العربية في مجال السياحة العربية، إضافة إلى تكريم وسائل الإعلام الداعمة لخطط السياحة العربية.

جاء هذا الإعلان تحت رعاية وزير السياحة والاثار الأردني معالي نايف الفايز، وبحضور عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المصرية، والدكتور أحمد الشامسي رئيس هيئة السياحة والآثار بالفجيرة، والدكتور عبدالرزاق عربيات رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية وعدد كبير من المسؤولين والمهتمين ف القطاع السياحي والاعلامي.

وحصلت مدينة نزوى أفضل مدينة عربية سياحيا لعام 2022، ونالت صحيفة “وجهات” جائزة أفضل صحيفة عربية تهتم بالشأن السياحي، وحصلت حلقات البرنامج الاسبوعي “عمان حلوة” جائزة أفضل برنامج سياحي إذاعي على مستوى الوطن العربي، بينما حصل فندق “مسك الموج” جائزة أفضل فندق 4 نجوم في السياحة العربية، وحصل رجل الأعمال زكريا الغساني على جائزة المركز الخاصة، نظرا لما يقوم به من جهود كبيرة لتنشيط السياحة على المستوى المحلي والعربي.

وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي بالإنابة، المنظم للجوائز، إن الفائزين شخصيات ومؤسسات لها جهود بارزة ومتميزة في صناعة السياحة من مختلف الدول العربية، وتصدرت دول السعودية والإمارات وسلطنة عمان ومصر الدول الفائزة بالجوائز بمختلف فئاتها لعام 2022.

وفاز شخصية التراث العربي لهذا العام عالم الآثار المصري زاهي حواس، فيما حصد لقب بشخصية العام السياحية معالي خالد العناني وزير السياحة والآثار بجمهورية مصرالعربية، ونال لقب الشخصية القيادية في القطاع السياحي صالح العتيبي وكيل وزارة الإعلام الكويتية لقطاع السياحة، وذهبت جائزة سفير السياحة العربية إلى صالح المخدوم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفازت شركة “المطار” للفنادق والطيران بالسعودية بجائزة أفضل حملة تسويقية لعام 2021، فيما فاز بلقب أفضل حملة ترويجية سياحية حكومية عربية، هيئة السياحة السعودية عن حملة “روح السعودية” مناصفة مع المملكة الأردنية الهاشمية.

وحاز مصطفى عبد العظيم بجريدة الاتحاد الإماراتية جائزة أفضل تقرير صحفي عن الفنادق، وفاز عدنان نجم بجريدة الخليج الإماراتية بجائزة أفضل تحقيق صحفي سياحي. وفاز بجائزة القيادة العربية للهيئات الأجنبية مصطفى محمد المدير بفندق الريتز كارلتون بأبوظبي. ونال موقع “بوابة السائح العربي” لقب أفضل موقع إلكتروني يهتم بالسياحة العربية.

ونال معرض “إكسبو 2020 دبي” جائزة أفضل معرض سياحي عربي، بينما فاز بجائزة أفضل حساب يهتم بالسياحة العربية على “فيسبوك” صفحة “حلاوة مصرنا”، فيما حصد منتجع “لوتس باي سفاجا” جائزة أفضل فندق صديق للبيئة وملائم للأسرة العربية.

وأضاف اليحيائي أن الإعلان عن الجوائز خلال، سوق السفر العربي بدبي، الحدث السياحي الأضخم بالشرق الأوسط، يعكس المكانة الكبيرة التي تحظى بها الجوائز على مستوى العالمي والتي أصبحت مثالا لتكريم المبدعين في مجال الاعلام السياحي والتراثي. وتابع أن تتويج الفائزين بجوائز “أوسكار الإعلام السياحي” جاء بعد تقييم من لجنة تحكيم متخصصة وبترشيح ومتابعة من فروع المراكز بمختلف الدول العربية.

وتستهدف جوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي” دعم الحركة السياحية في الدول العربية وتسليط الضوء على الجهود المبذولة في هذا المجال.