الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة

عميد السلك الدبلوماسي العربي وسفير مملكة البحرين في لندن يترأس لقاء مجلس السفراء العرب

لندن في 8 مارس / ترأس معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة عميد السلك الدبلوماسي العربي وسفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة اجتماع مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى المملكة المتحدة.

وفي بداية الاجتماع قام أصحاب المعالي والسعادة السفراء بتقديم التهاني بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، متمنيين لجلالته حفظه الله ورعاه موفور الصحة والسعادة وطول العمر لمواصلة مسيرة الخير والعطاء، كما قدم أصحاب المعالي والسعادة التهنئة للمملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس والتهنئة إلى دولة الكويت الشقيقة بمناسبة الذكرى السنوية للعيد الوطني وذكرى يوم التحرير.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة اللقاءات والبرامج المرتقبة لمجلس السفراء العرب في لندن للعام 2024م مع مختلف الشخصيات البريطانية والجهات الرسمية وغيرها، بالاضافة الى الإشادة باحتفال جائزة المرأة العربية 2024م والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن مؤخراً والدور البارز الذي تقوم به مؤسسة لندن العربية احتفاءً بإنجازات المرأة العربية ومساهماتها الكبيرة في مختلف المجالات.

من جانب آخر تم عرض واعتماد التقرير الإدراي والمالي الخاص بالمجلس للعام 2023م والذي تضمن على إنجازات المجلس وأهم القضايا التي تمت مناقشتها والشخصيات التي التقى بها أصحاب المعالي والسعادة السفراء العرب المعتمدين طوال العام، بالاضافة الى الفعاليات التي أقيمت في مؤتمر الأحزاب البريطانية وغيرها ذات الصلة بمختلف توجهاتها. حيث تجدر الإشارة إلى أن المجلس عقد 22 اجتماع رسمي و 14 مأدبة غداء تم خلالها استضافة مختلف الوزراء البريطانيين وكبار الشخصيات البرلمانية والسياسية والاقتصادية، بالاضافة إلى 12 فعالية أقيمت تحت رعاية كاملة من قبل المجلس وتم تقديم 6 تبرعات مالية لمختلف المشاريع الداعمة للدول العربية في المملكة المتحدة بالاخص المتعلقة بدعم القضية الفلسطينية.

كما جرى خلال اللقاء الاجتماع بالسير ويليام بيتي الرئيس المشارك لــ Labour Middle East Council والسيد ميران حسن مدير المجلس ذاته وذلك لتقديم نبذة عن مجلس حزب العمال للشرق الاوسط الذي تم تأسيسه مؤخراً و مناقشة البرامج المرتقبة التي يسعى لتنفيذها مع أصحاب المعالي والسعادة أعضاء مجلس السفراء العرب في لندن.

كما تم الاجتماع مع السيد بيتير مير الرئيس الفخري (The Middle East Association) وذلك لعرض ومناقشة رغبة الجمعية في إعادة تفعيل عملها مع سفارات المجلس الموقر في لندن من خلال العمل على برامج مختلفة ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …