الخميس , سبتمبر 29 2022

عواصف وأمطار كثيفة تتسبب بأضرار مادية جسيمة في ثلاث ولايات نمساوية

فيينا في 07 أغسطس / بنا / تسببت العواصف الرعدية والأمطار الكثيفة في ثلاث ولايات نمساوية بأضرار مادية جسيمة، حيث غمرت الفيضانات والانهيارات الطينية أقبية المنازل والطوابق السفلية، وأدت إلى غلق الطرق وتوقف حركة القطارات وعزل الكثير من المدن والمناطق.

وبدأ اليوم الأحد رجال الإطفاء والدفاع المدني إزالة الطمي المتراكم على الطرق الرئيسية، وتنفيذ أعمال التنظيف ومساعدة أصحاب المنازل في إزالة الركام الذي جرفته المياه بمدن ولايات سالزبورغ، تيرول، وكارنتن.

وفاض نهر (ريتنباخ) بسبب الأمطار الغزيرة، في ولاية سالزبورغ، وأدى إلى حدوث انهيارات طينية، تسببت في حدوث أضرار مادية جسيمة دون وقوع إصابات بشرية.

وسجلت مدن في ولاية تيرول أرقامًا قياسية جديدة بالنسبة لكميات الأمطار، بلغت نحو 100 ملم لكل متر مربع في غضون ساعة واحدة، وفاضت المياه من عدة بحيرات تقع بمحيط مدن انسبروك، وغمرت الفيضانات الشوارع وحركت تدفقات طينية سدت الطرق الرئيسية.

وتسببت العواصف الرعدية المصحوبة بهطول أمطار غزيرة وبَرَد  في ولاية كارنتن في عدم قدرة الأرض الزراعية المنحدرة على امتصاص الأمطار، وأدت المياه المتراكمة لغمر الطرق وتوقف حركة السير وحدوث أضرار جسيمة، استدعت قيام فرق الإطفاء والمتطوعين بتنفيذ أكثر من 200 مهمة.

شاهد أيضاً

مناورات بحرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

سيئول في 26 سبتمبر/ بنا / بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الاثنين أول مناورة …

تحطم مروحية عسكرية باكستانية ومصرع ستة على متنها

إسلام آباد في 26 سبتمبر/ بنا / أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الاثنين، تحطم طائرة هليكوبتر …

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 615 مليون حالة

واشنطن في 26 سبتمبر/ بنا / تجاوز إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم …

الديناصورات كانت في طريقها للانقراض قبل حوالي مليوني عام مما يعتقد

بكين في 24 سبتمبر/ بنا / كشفت دراسة حديثة أن الديناصورات كانت في طريقها للانقراض …