الرئيسية رياضة غدا انطلاق الموسم الرياضي الجديد للكرة الطائرة بالجولة الأولى لدوري عيسى بن...

غدا انطلاق الموسم الرياضي الجديد للكرة الطائرة بالجولة الأولى لدوري عيسى بن راشد

المنامة في 31 أكتوبر / بنا / تنطلق غداً “الاثنين” منافسات الموسم الرياضي الجديد 2021 – 2022 لكرة الطائرة البحرينية بالجولة الأولى لدوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى بنفس النظام السابق للمسابقة.

ويشارك في النسخة الجديدة من دوري الكرة الطائرة البحرينية لأندية دوري الدرجة الأولى ثماني فرق هي: الأهلي، المحرق، داركليب، النجمة، النصر، بني جمرة، عالي، والعائد لدوري الدرجة الأولى فريق النبيه صالح.

و ستقام مباراتان في اليوم الافتتاحي، إذ سيلعب فريق النادي الاهلي حامل اللقب مع فريق النبيه صالح الساعة السادسة مساء على صالة الشيخ عيسى بن راشد للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، وتليها عند السابعة والنصف مباراة المحرق مع عالي.

ويبدأ الأهلي مشوار المحافظة على اللقب بملاقاة النبيه صالح، حيث تميل الكفة لصالح الأول بقيادة المدرب التونسي خالد بلعيد والذي سبق له تحقيق العديد من النجاحات مع الفريق الأهلاوي في فترته الأولى، في حين يقود المدرب الوطني فؤاد عبد الواحد.

الأهلي يضم في صفوفه كوكبة من النجوم الدوليين أمثال علي الصيرفي وناصر ومحمد عنان، عباس الخباز ومحمود عبد الحسين وحسين عبد الله، في المقابل يعول النبيه صالح على مجموعة من العناصر الشابة والتي تألقت في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي بالإضافة إلى المحترف الكولمبي لاينر ابونزا.

كما يلتقي أيضا المحرق وصيف الموسم الماضي بقيادة المدرب ياسين الميل، مع عالي الساعي لعكس مستوياتها المتواضعة في اخر نسخ دوري الدرجة الأولى بقيادة المدرب محمود العابد.

كما تتواصل المنافسات يوم الثلاثاء المقبل، إذ يلعب فريق داركليب مع فريق بني جمرة الساعة السادسة مساء، وتليها عند السابعة والنصف مباراة النجمة مع النصر.

وواصل داركليب ثقته في المدرب الأجنبي بعد تعاقده مع مدرب منتخب البحرين للناشئين البرازيلي ليوناردو كاكاروتو خلفا لمواطنه سيرجيو كونيا، وتشهد تشكيلة الفريق تواجد عدد من لاعبي الأحمر البحريني من بينهم محمد يعقوب العائد من جديد الى صفوف الفريق بالإضافة الى محمود حسن ومحمود عبد الواحد، في المقابل حافظ بني جمرة على اغلب عناصره التي شكلت الفريق الموسم الماضي وحصلت على المركز السادس بعد مستويات ممتازة بقيادة المدرب الوطني محمد جلال.

أما النجمة فأنه يدخل منافسات البطولة بكل قوة معولا على عدد من التغييرات على رأسها الوطني غازي احمد المدير الفني للفريق إلى جانب استقطاب محمد حبيب وايمن هرونة وعلي حبيب وعلي مرهون، في حين سيقود المدرب البرازيلي سيرجيو كونا فريق النصر الذي عزز صفوفه بالمحترف البلغاري فينيلين كادانكوف وعدد من اللاعبين المحليين من بينهم حسين الحايكي، حسين الجشي، احمد عيسى، محمد عمر، ويوسف عبد الغفار.

ووفقا للاتحاد البحريني للكرة الطائرة فإن المسابقة ستقام بنظام الدوري من دورين هما الأول والثاني في الدور التمهيدي لتحديد المراكز من الأول الى الثامن، وفي الأدوار النهائية عبر المربع الذهبي يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل من يفوز في مواجهتين من ثلاث مباريات لنهائي المسابقة.

ومع نهاية المربع الذهبي يلعب الخاسران مباراة واحدة لتحديد المركزين الثالث والرابع، فيما يلعب الفائزان المتأهلان إلى النهائي ثلاث مباريات يتوج من خلالها الفائز في مواجهتين بطلا للدوري.

وكان الاتحاد البحريني قد أعلن جدولة القسم الأولى من المسابقة والذي يبدأ في الأول من نوفمبر على ان تقام الجولة الأخيرة من القسم الأول بتاريخ 9 ديسمبر المقبل.