الرئيسية رياضة غدا انطلاق النسخة السادسة من بطولة آسيا للجوجيتسو برعاية سمو الشيخ خالد...

غدا انطلاق النسخة السادسة من بطولة آسيا للجوجيتسو برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة

المنامة في 27 مارس / بنا / تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق يوم غد “الاثنين” منافسات النسخة السادسة لبطولة آسيا السادسة للجوجيتسو، والتي ينظمها الاتحاد البحريني للجوجيتسو تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، وذلك في الفترة 28- 31 مارس الجاري على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة بمدينة عيسى الرياضية.

 من جانبه، أكد السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، أن استضافة مملكة البحرين لمنافسات النسخة السادسة من بطولة آسيا للجوجيتسو، هي ثمرة للرعاية التي تحظى بها الرياضة البحرينية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأضاف أن استضافة الحدث الآسيوي هو ترجمة لما يحظى به القطاعين الشبابي والرياضي من اهتمام لا محدود من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأوضح الكوهجي أن منح المملكة استضافة البطولة الآسيوية للجوجيتسو، يعكس السمعة الطيبة للبحرين في احتضان مختلف الأحداث الرياضية، وبالأخص الرياضات القتالية حتى أصبحت المملكة مقصدا هاما لأكبر البطولات في الرياضات القتالية، وذلك في ظل الرعاية والدعم الكبيرين الذي يوليه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لمختلف الألعاب القتالية، والتي أصبحت واجهة مشرفة لمملكة البحرين.

وأشار إلى أن استضافة البطولة يعتبر بحد ذاته إنجازا لمملكة البحرين، التي ستحتضن أكثر من 280 رياضي يمثلون 24 دولة من القارة الآسيوية، وما كان ذلك ليتحقق لولا الجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد البحريني للجوجيتسو برئاسة سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي، مؤكدا على أهمية تنظيم مثل هذه البطولات الكبيرة، التي تسهم في تنشيط السياحة في المملكة والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية، وتعريف العالم بما تزخر به المملكة من إرث وتاريخ وحضارة وشعب مضياف.

 وأعرب الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عن ثقته الكبيرة بقدرة المجلس البحريني للألعاب القتالية والاتحاد البحريني للجوجيتسو في إخراج البطولة الآسيوية بأفضل صورة، وذلك على ضوء الخبرات والإمكانات المتميزة التي تتصف بها الكوادر البحرينية، وما تتمتع به المملكة من بيئة مثالية وخدمات عالية الجودة وتسهيلات كبيرة وبنية تحتية وكوادر مؤهلة قادرة على أن تقدم نسخة مميزة من البطولة الآسيوية للجوجيتسو، معبرا عن أمله في أن يحقق منتخبنا الوطني للجوجيتسو افضل النتائج والمستويات، التي تليق بسمعة هذه الرياضة وما حققته من نجاحات وإنجازات إقليمية وقارية ودولية، خصوصا وأن البطولة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا الوفية، مؤكدا دعم اللجنة الأولمبية البحرينية ووقوفها مع المنتخب في استحقاقه الآسيوي لرفع علم المملكة عالياً وتشريف اسم البحرين,

من جهته، أشاد رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو  اليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس، بالإمكانات والقدرات التي تمتلكها مملكة البحرين، مؤكدا ثقته المطلقة بنجاحها في استضافة البطولة الاسيوية.

وقال ثيودوروبوليس: “نجحت البحرين في السنوات الماضية في ترك بصمة واضحة في الرياضة، خصوصا مع ما تمتلكه من مرافق وكوادر تعتبر كفاءات وهي مؤهلة لاستضافة أي حدث مهما كان حجمه، والبحرين تمتلك الأرضية المثالية والخصبة لنجاح أي حدث رياضي مهما كان حجمه”، مؤكدا أن سبب ثقته المطلقة في نجاح البحرين بالعملية التنظيمية يعود إلى الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرياضية بالمملكة.

وأضاف ثيودوروبوليس أن ما شاهده من تحضيرات واستعدادات لاستضافة البطولة الاسيوية، يؤكد أنها ناجحة قبل أن تبدأ، لاسيما مع حجم المشاركة الكبيرة من قبل الدول الآسيوية.

وقال: “إن الدعم والرعاية من المسئولين وأعلى الجهات الرسمية، هي الضمانة لنجاح أي حدث رياضي. فأتوجه بالشكر للجنة المنظمة للبطولة وجميع اللجان العاملة وكل الشركاء في العملية التنظيمية، وثقتي بلا حدود في نجاح البطولة وتحقيق أهدافها”، معتبرا استضافة البحرين لبطولة آسيا السادسة، دليلا واضحا على ثقة الاتحادات والمنظمات الدولية بقدرة مملكة البحرين على توفير مختلف عوامل النجاح لاستضافة التظاهرات الرياضية الكبيرة، مشيرا إلى أن المسئولية المضاعفة من اجل مواصلة السير على خطى التميز في مجال استضافة البطولات الرياضية، وعكس الصورة المشرفة عن المملكة وقدرة أبنائها على القيام بالأعباء المترتبة على تنظيم البطولات الرياضية العالمية.

وتابع قائلا: “نشيد بالإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين لإبراز الحدث القاري بالصورة المتميزة والمثالية، وهذا ما شاهدته ولمسته على أرض الواقع، هناك الكثير من الجهود الكبيرة المبذولة من قبل اللجنة المنظمة، التي وفقت في تطبيق كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية بصورة متميزة على أرض الواقع، وهو الأمر الذي اتضح منذ البداية في الاستقبال”، مشيدا في ختام حديثه بحسن الاستقبال والحفاوة التي تلقاها من قبل القائمين على البطولة الاسيوية، معربا عن تمنياته بنجاح هذا الحدث، ومتمنيا التوفيق والنجاح لجميع المنتخبات والدول المشاركة في هذه النسخة من الحدث الآسيوي.

من جهة أخرى، وصل إلى البلاد يوم أمس “السبت” الأمين العام للاتحاد الآسيوي للجوجيتسو السيد فهد علي الشامسي، حيث كان في استقباله في مطار البحرين الدولي نائب رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو السيد أحمد محمد جناحي ورئيس لجنة الاستقبال والعلاقات العامة السيد فواز صالح شمسان.

وقد أشاد الأمين العام للاتحاد الآسيوي للجوجيتسو بالتحضيرات التي قامت بها مملكة البحرين لاستضافة الحدث الآسيوي، مؤكدا ثقة الاتحاد القاري بنجاح هذه النسخة من البطولة على أرض البحرين، مضيفا أن المملكة تمتاز بمقومات كثيرة تسهم في إظهار هذه النسخة في أزهى حللها، بما يسهم في دعم رياضة الجوجيتسو على مستوى القارة الآسيوية، متمنيا كل التوفيق والنجاح لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة.

 من جهة أخرى، وصلت صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة ضمن مجمع صالات عيسى بن راشد الرياضية بمدينة عيسى الرياضية، الصالة الخاصة بالبطولة، إلى مرحلة الجاهزية الكاملة لاحتضان منافسات البطولة، ونجحت اللجنة المنظمة وعلى وجه التحديد لجنة الملاعب برئاسة السيد عيسى خليل، من تجهيز الصالة في وقت قياسي، بما تفتضيه الاشتراطات الاسيوية والتنظيمية من قبل الاتحاد القاري، وبما تتطلبه مثل هذه البطولات الدولية، حيث تم تجهيز الصالة ومرافقها، وقامت اللجنة المنظمة بالاطلاع على كافة الاستعدادات والتجهيزات الفنية واللوجستية التي تستخدم في إظهار هذه البطولة بالصورة التي تتناسب وتطلعات الاتحاد الآسيوي  ولتحقيق النجاح المطلوب.

كما أنهى أفراد المنتخب الوطني كافة الإجراءات الخاصة بمشاركة “الأحمر” في البطولة القارية، والتي يسعى من خلالها نجومنا إلى مواصلة تحقيق الإنجازات. حيث أنهى الجهاز الإداري أمس إجراءات التسجيل الخاصة بالبطولة وفحص الوزن، والذي أجريّ بفندق سويل بيل أدميرال- الجفير. وقد خاض لاعبو منتخبنا في الفترة الأخيرة تحضيرات مثالية ووصلت الجاهزية الفنية إلى مراحلها الأخيرة بانتظار شارة البداية.

من ناحية ثانية، أجرت اللجنة المنظمة للبطولة القرعة الخاصة بالبطولة في جميع الفئات والاوزان عبر تقنية الاتصال المرئي “أون لاين”، وسط مشاركة جميع الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات المشاركة. وأشرف الاتحاد القاري على القرعة، حيث ستقام المنافسات في هذه البطولة بنظام إخراج المغلوب، وهي الطريقة المعروفة في مثل هذه البطولات. وقد تعرفت المنتخبات المشاركة على خارطة الطريق للوصول لمنصات التتويج وحصد الميداليات.