الرئيسية Uncategorized (فاونديشن هولدينغز) تستثمر 30 مليون دولار أميركي في الرعاية الصحية والتعليم بالبحرين

(فاونديشن هولدينغز) تستثمر 30 مليون دولار أميركي في الرعاية الصحية والتعليم بالبحرين

BahrainNOW.net | فاونديشن هولدينغز
BahrainNOW.net | فاونديشن هولدينغز

(فاونديشن هولدينغز) تستثمر 30 مليون دولار أميركي في الرعاية الصحية والتعليم بالبحرين

المنامة في 26 مايو/ بنا / أعلن مجلس التنمية الاقتصادية اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع فاونديشن هولدينغز “Foundation Holdings” لاستثمار 30 مليون دولار أميركي من خلال إطلاق خدمات ومنتجات شركات تابعة لها في مملكة البحرين تشمل إقامة مركز طبي جديد سيركز على تقديم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة والأمراض غير المعدية.

وسيساهم هذا الاستثمار في تحقيق هدف مجلس التنمية الاقتصادية في التأثير الإيجابي المنشود لمملكة البحرين على قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، إذ يتضمن تأسيس مزود الرعاية الصحية الأولية “رايت هيلث”، وهي الشركة التابعة لـ”فاونديشن هولدينغز” لمركز جديد للأبحاث والتطوير، إلى جانب سلسلة من العيادات الخارجية ومرافق التشخيص والصيدليات، التي ستوفر سعة طبية لـ 150 طبيبًا وممرضًا قادرين  على خدمة ما يصل إلى500  ألف مريض سنويًا.

كما يتضمن الاتفاق تدشين حلول طبية عبر “بروميديكس”، وهي شركة أخرى تابعة لـ”فاونديشن هولدينغز”، تسعى للعمل مع المستشفيات الخاصة والحكومية الرائدة في المملكة لتوفير أجهزة وتقنيات زراعة العظام والجراحة العامة الأفضل والأحدث من نوعها.

وينمو سوق الرعاية الصحية في البحرين بمتوسط سنوي قدره 12.2٪، إذ نما من 1.1 مليار دولار في عام 2015 إلى ما يقدر بنحو 2.0 مليار دولار في عام 2020 مما يعكس تزايد فرص الاستثمار في هذا القطاع الرئيسي.

وقال السيد أبهيشيك شارما الرئيس التنفيذي لـ”فاونديشن هولدينغز”: “نعتقد أن البحرين مهيأة لأن تصبح مركزًا رئيسيًا للتمويل والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا والابتكار، ونحن فخورون بشراكتنا مع البحرين لتعزيز جودة الرعاية الصحية والتعليم في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. كما أننا ملتزمون بقيادة الابتكار في هذه القطاعات الحيوية لتلبية الطلب المتزايد على عروض الخدمات المتخصصة وخلق فرص عمل لتعزيز النمو الاقتصادي القوى على المدى الطويل.”

وأضاف:”ستساهم مذكرة التفاهم هذه في ترسيخ مكانة البحرين كرائد إقليمي للرعاية الصحية والتعليم، وتعزيز موقعها كنقطة انطلاق لدول مجلس التعاون الخليجي بأكملها، وجذب الاستثمار المباشر واستيراد أفضل الممارسات العالمية لتعزيز مكانة البحرين في المجال العالمي. وستفيد أحدث التقنيات لشركاتنا المستثمرة مثل “بروميديكس” و”رايت هيلث” جميع المقيمين في البحرين بالإضافة إلى خلق فرص عمل في السوق المحلية، ونحن نتطلع إلى استخدام مواهبنا وحجمنا وخبرتنا كشريك فعال للقطاع الخاص لإحداث تأثير إيجابي كبير في المملكة “.

ومن جانبه قال السيد محمود العرادي الرئيس التنفيذي للاستثمار في مجلس التنمية الاقتصادية: “يمثل هذا الاتفاق استثماراً استراتيجياً بمقدوره أن يتيح فرصاً كبيرة لمقدمي الرعاية الصحية في البحرين على مدى السنوات القادمة، ويسعدنا للغاية أن ندعم خطط “فاونديشن هولدينغز” لدخول سوق الرعاية الصحية في البحرين، إذ ستساهم الامتيازات التي تحظى بها المملكة مثل الموقع الاستراتيجي والتكلفة التشغيلية التنافسية على مستوى المنطقة، والطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية – ستلعب جميعها دورًا أساسيًا في المساهمة في نجاح الاتفاق “.

وتعتبر “فاونديشن هولدينغز” شركة استثمار استراتيجية عالمية تركز على قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في الهند ودول مجلس التعاون الخليجي، كما أن لديها حاليا استثمارات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والهند. وستقوم “فاونديشن هولدينغز” بتوظيف الاستثمار في تأسيس أعمال لشركاتها في البحرين، مما سيخلق 300-500 وظيفة متخصصة في قطاع الرعاية الصحية في السوق المحلية، إذ يأتي توقيع مذكرة التفاهم في الوقت الذي تواصل فيه مملكة البحرين الشروع في إجراء إصلاحات الرعاية الصحية المستمرة كجزء من برنامج رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مما يخلق فرصاً جديدة وواعدة للمستثمرين ومقدمي الرعاية الصحية.