الرئيسية رياضة فريق البحرين يستعد لتحقيق إنجاز تاريخي في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة

فريق البحرين يستعد لتحقيق إنجاز تاريخي في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة

فريق البحرين يستعد لتحقيق إنجاز تاريخي في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة

8 سبتمبر 2021: يسعى فريق البحرين لفنون القتال المختلطة، تحت قيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، إلى تحقيق إنجازٍ تاريخي في مشاركته في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة في العاصمة التشيكية براغ، حيث يفصل الفريق الفوز بأربعة ميداليات إضافية للإنضمام للفرق الأكثر فوزًا بالميداليات في تاريخ بطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة بمجموع 100 ميدالية.

ويبدأ أعضاء الفريق رحلتهم في بطولة العالم آملين في تحقيق هذا الإنجاز والفوز بـ100 ميدالية في بطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، وذلك بهدف تعزيز إنجازات المملكة المتميزة في مجالات فنون القتال، وذلك بفضل دعم ورؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

هذا وسيمثل فريق البحرين كل من محمد المعمري ومنصور ماجوميدوف في وزن الذبابة (بحد أقصى 56.7 كجم). كما سيكون عبد الله مبارك الممثل الوحيد للبحرين في وزن البنتام (61،2 كجم)، في حين سيتنافس كل من محمد الغول وشامل جيمباتوف على الميداليات في فئة الوزن الخفيف (70،3 كجم). وسيمثل نايف فيكي البحرين في الوزن تاخفيف (77.1 كجم)، في حين سينافس يوسف سيار في فئة الوزن المتوسط (83.9 كجم) سعيًا منه لتحقيق ميدالية مهمة للبحرين. إضافة إلى ذلك، يمثل ماجوميدزاجد ماجوميدوف ورسول ماجوميدوف المملكة في فئتي الوزن الخفيف الثقيل (93 كجم) والوزن الثقيل (120.2 كجم) على التوالي. أخيرًا، تشارك المملكة في فئة الناشئين من البطولة أيضًا بكل من ا مراد ابراجيموف في وزن الديك و جيمبات ماجوميدوف في الوزن الخفيف.

وسيشارك خمسة من المقاتلين في يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر، حيث يتطلعون لبدء مشاركتهم بالفوز والاقتراب من الوصول إلى النهائي. وسيواجه جيمبات ماجوميدوف ماريك سكريا من جمهورية التشيك في الحلبة رقم 1، إضافة إلى مواجهة شامل جيمباتوف ليان ستانوفسكي التشيكي في نفس الحلبة. وستشهد الحلبة رقم 2 ثلاث مواجهات لمقاتلي فريق البحرين، حيث يلتقي يوسف سيار بتيان أولسن من النرويج، بينما يلتقي محمد الغول ونايف فيكي مع توبياس سودربيرغ وجون أولدينكفيست من السويد.

تجدر الإشارة إلى أن مملكة البحرين قد لعبت دورًا محوريًا في تطوير مشهد فنون القتال المختلطة للهواة في جميع أنحاء العالم، حيث كان لجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دورًا أساسيًّا في نقل بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة العالمية إلى آفاقٍ أوسع. وقد عزز فريق البحرين من ريادته في عالم رياضة فنون القتال المختلطة على نطاق واسع، واستمر في تحقيق الإنجازات بحصول أعضاء الفريق على 96 ميدالية حتى الآن في بطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة.