الرئيسية رياضة فيرستابين ينطلق أولاً في سباق جائزة البحرين الكبرى الافتتاحي لموسم الفورمولا وان

فيرستابين ينطلق أولاً في سباق جائزة البحرين الكبرى الافتتاحي لموسم الفورمولا وان

المنامة في 27 مارس/ بنا / واصل سائق فريق ريدبول ماكس فيرستابين تصدره في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان، باحتلال مركز الانطلاق الأول للسباق الافتتاحي للموسم الجديد على حلبة البحرين الدولية.

وكان فريق ريدبول قد تصدّر جميع حصص التجارب الحرة الثلاث خلال عطلة نهاية الأسبوع، قبل أن يتصدر أيضًا في تصفيات مثيرة تحت الأضواء الكاشفة.

وخطف فيرستابين مركز الانطلاق الأول في السباق بتسجيله زمن دقيقة واحدة و28.997 ثانية في الفترة الثالثة من التصفيات، ليحقق الصدارة الرابعة في مسيرته والتي تغلب فيها على بطل العالم للسائقين لويس هاملتون بفارق 0.388 ثانية فقط، فيما جاء فالتيري بوتاس في المركز الثالث، متأهلاً بفارق 0.589 ثانية، ليضع سيارتي مرسيدس في المراكز الثلاثة الأولى.

وقال فيرستابين بعد الحصة التأهيلية: “كانت السيارة تعمل بشكل جيد وكانت القيادة ممتعة. لقد نجح كل شيء بشكل مثالي في التصفيات وبالطبع أنا سعيد جدًا بالصدارة “.

وجاء تشارلز لوكلير سائق فيراري في المركز الرابع في نهاية الفترة الثالثة بفارق 0.681 ثانية عن المتصدر، في حين قدم السائق بيير جاسلي مستويات كبيرة مع فريق ألفا تاوري وضعته في مركز الانطلاق الخامس بفارق 0.812 ثانية عن الأول. تلاه ترادفاً سائقا فريق مكلارين دانييل ريكاردو (+ 0.930 ثانية) ولاندو نوريس (+ 0.977 ثانية)، في حين احتل سائق فريق فيراري كارلوس ساينز (+ 1.218 ثانية) في المركز الثامن.

وحتل فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين في الفورمولا وان، المركز التاسع لألبين، فيما أكمل سائق فريق أستون مارتن لانس سترول (+ 1.604 ثانية) المراكز العشرة الأولى على شبكة الانطلاق غداً.

وعلى الجانب الآخر لم تكن النتيجة مشجعة لفريق ريدبول الذي أحتل فيه زميل فيرستابين، سيرجيو بيريز من تحقيق المركز 11 فقط على الشبكة.

من المقرر أن يبدأ من 12 إلى 20، على التوالي، أنطونيو جيوفينازي من ألفا روميو، ويوكي تسونودا من ألفا توري، وكيمي رايكونن في ألفا روميو الأخرى، وجورج راسل من ويليامز، وإستيبان أوكون من ألبين، ونيكولاس لطيفي في سيارة ويليامز الثانية، وسيباستيان فيتيل في سيارة أستون مارتن الأخرى، وأخيراً سائقي فريق هاس ميك شوماخر ونيكيتا مازيبين.

ومن الملفت أيضاً تصدر، فيراري في المركزين الأول والثاني بقيادة ساينز للفترة الثانية من التأهيل. فيما سجل كل من بيريز وتسونودا خروجًا مفاجئًا من الفترة حيث أنهى الأخير الفترة الأولى في المركز الثاني، ليخرجوا جنبًا إلى جنب مع جيوفينازي ورايكونن ورسل.

وكان اوكون ولاتيفي وفيتيل  وشوماخر ومازبن قد خرجوا في وقت سابق من الفترة الأولى.