الرئيسية أخبار فيلم (الهروب إلى المجهول) يتخطى 3000 مشاهدة بمشاركة 30 كفيفا وكفيفة

فيلم (الهروب إلى المجهول) يتخطى 3000 مشاهدة بمشاركة 30 كفيفا وكفيفة

المنامة في 13 سبتمبر / بنا / حقق فيلم “الهروب إلى المجهول” الذي قام بعمله “مجموعة حناجرنا” وهم مجموعة من المكفوفين، متابعة كبيرة على قناة اليوتيوب.

وقال المخرج البحريني وليد بشير، مؤلف ومخرج ومنتج فيلم الهروب إلى المجهول لوكالة انباء البحرين “بنا”، إن الفيلم في أسبوعه الأول تخطى 3000 مشاهدة، حيث استطاع الفيلم من جذب المبصرين والمكفوفين، وهذا نجاح كبير لأن ليس من السهل جذب المبصرين الى افلام سمعية بسهولة، مشيرا الى هذا النجاح اعطى المجموعة، الدافع لإنتاج افلام جديدة خلال العام القادم بعد ان يأخذ الفيلم الحالي حقة من النجاح.

وأوضح 30 كفيفا وكفيفة شاركوا في الفيلم من منازلهم، معتمدين على تطبيق “واتساب”، حيث كان يطلب من الممثلين تخيل المشهد ثم تسجيل الصوت لكل مشهد.

وأضاف أن فكرة الفيلم جاءت بعد إلحاح من “مجموعة حناجرنا” بعمل فيلم لكسر الروتين بالجلوس بالمنزل، مشيرا إلى أن المجموعة هي مجموعة لا تتعدى حاليا تطبيق “واتساب” وتضم العديد من المكفوفين الخليجيين وبعض الأخوة العرب، وتهتم بالعديد من البرامج المتنوعة كاللقاءات والأفلام والقصص وغيرها.

وأضاف أن العمل في الفيلم استغرق شهرين تقريبا وبمعدل 10 ساعات يومية، وأن ‏معظم العمل كان في المونتاج، مشيرا الى انه كان حريصا أن تكون المشاهد قدر المستطاع حقيقية من خلال الاستعانة بعشرات من المؤثرات الصوتية والمونتاج الجيد، بالإضافة الى موهبة الممثلين واخلاصهم واجتهادهم في التمثيل.

وأكد ان الفيلم يحمل عددا من الرسائل المباشرة وغير المباشرة ومن ضمن هذه الرسائل الموجهة للعالم بأن الكفيف يستطيع ان ينجز ويبدع، ليس مثل الكفيف قبل 10 سنوات، وبأنه أيضا جزء لا يتجزأ من المجتمع ويستطيع عن يعبر أن رأيه وينبذ العنف والارهاب وهذا ما اظهرته مشاهد الربع الاخير من الفيلم، مضيفا ان من مجريات الفيلم تضمنت رسائل مبتكره وجديدة عن الاجراءات الاحترازية من فيروس “كورونا” مثل التباعد الاجتماعي ولبس الكمام وغيرها ولكن بشكل غير مباشر.