الرئيسية أعمال قطاع الطيران في البحرين يحتفل بوصول أحدث طائرات أسطول شركة تكسل إير...

قطاع الطيران في البحرين يحتفل بوصول أحدث طائرات أسطول شركة تكسل إير وأول طائرة من نوعها في الشرق الأوسط

المنامة في 16 يناير/ بنا / كشف سعادة المهندس كمال أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات عن قرب تعيين شركة المقاولات التي ستتولى القيام بالأعمال الخاصة بتطوير منطقة الشحن الجديدة،  مؤكدا السعي لتحقيق خطط التعافي الاقتصادي من خلال المشاريع التنموية والاستثمارية التي تضع المملكة على الخارطة الدولية وتعزز من مكانتها كمركز إقليمي جاذب للاستثمارات.

وأشار إلى أنه من بين الشركات العالمية التي تقدمت لتأجير مساحات في منطقة الشحن شركة (فديكس اكسبريس) العالمية، موضحا بأن اقبال الشركات العالمية على الاستثمار في مناطق الشحن يعكس السمعة العالية التي تتمتع بها البحرين في قطاع الملاحة الجوية.

وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا): “نعمل على توفير البنية التحتية المناسبة والمتمثلة بالبيئة التنظيمية التي تساعد المستثمرين من الداخل والخارج على الاستفادة من الفرص المتاحة في البحرين كمركز ريادي لتنمية لأعمال، إن القطاع اللوجستي هو أحد القطاعات الواعدة في البحرين، وتم تحديده كأحد أهم القطاعات ذات الأولوية في خطة التعافي الاقتصادي، ولذلك فأن الحكومة وجميع الجهات والمؤسسات المعنية تعمل على تهيئة الفرص المناسبة للشركات العالمية والمحلية”.

جاء ذلك خلال احتفال شركة تكسل إير، وهي شركة طيران مسجلة في مملكة البحرين، توفر خدمات شحن البضائع وخدمات الصيانة والإصلاح الشاملة، بوصول أحدث طائرة الى اسطولها من طراز Boeing 737-800BCF والتي تعتبر أول طائرة شحن محوّلة يتم تشغيلها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال وزير المواصلات والاتصالات: “نفتخر بأن نرى المملكة تصبح نقطة انطلاق لطائرة جديدة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، والتي يتم تشغيلها من قبل شركة مسجلة في البحرين تكسل إير. لقد رحبنا في أغسطس 2020 بوصول طائرة بوينج 737-700 FlexCombi ، ويسرنا ان نواصل دعمنا للخطوات المتخذة من قبل تكسل إير، والتي تعكس مدى التزامها بالاستثمار في أحدث صناعات وتقنيات الطيران الإقليمية. ان نجاح هذه الشركة يعكس مدى مساهمة الأنظمة والبنية التحتية في المملكة في تمكين شركات قطاع الطيران من النمو ونتطلع قدماً لدعم المزيد من شركات الطيران الخاصة في مجال التوسع والابتكار”.

وأضاف: “تعتبر 737-800BCF طائرة شحن متكاملة يزداد الطلب عليها في سوق الشحن الجوي العالمي، وهي الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وستصل طائرة أخرى من النوع ذاته في سبتمبر 2022 مما يعكس النمو المضطرد لأعمال الشركة وتوسعها في البحرين”.

بدوره أضاف السيد أنبيسي يتبارك، نائب رئيس خدمات المبيعات، بوينج بالقول: “نحن متحمسون للترحيب بشركة تكسل إير لعائلة طائرات بوينج للشحن المحولة، مع وصول أول طائرة من أصل طائرتي شحن طراز بوينج 737-800. وتعتبر طائرة 737-800BCF طائرة الشحن الأنسب حجما لدعم خطط توسع أسطول شركة تكسل إير، لتوفر الإعتمادية والكفاءة والدعم التقني على أعلى طراز عالمي، بما سيساعد الشركة على الاستفادة من النمو المتسارع في التجارة الإلكترونية والطلب على خدمات الشحن السريع”.

من جانبه، قال السيد جون شيزولم رئيس مجلس إدارة الشركة الأم لتكسل إير شركة شيزولم انتربرايزيز: “نحن فخورون جدا بالترحيب بوصول أول طائرة شحن طراز بوينج 737-800BCF  للبحرين. الى جانب طائرتي بوينج 700-737B فليكس كومبي متعددتي الاستعمالات اللتان انضمتا حديثا لأسطولنا، ستشكل طائرة بوينج طراز 737-800BCF إضافة نوعية لتعزز امكاناتنا. ونتطلع قدما لتوفير ابتكار أكبر وتقديم حلول شحن اكثر تنوع لقاعدة عملائنا العالمية”.