الأحد , ديسمبر 4 2022

قفزة هائلة لمنتخب السلة هي الأعلى آسيوياً في التصنيف الدولي

المنامة في 29 سبتمبر/ بنا / حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة قفزة هائلة في التصنيف الدولي الجديد للاتحاد الدولي، إذ تقدم 18 مركزاً دفعة واحدة ليصبح في المركز 86 عالمياً بعد أن كان في المركز 104 في التصنيف الذي صدر بشهر مارس الماضي، وهذه القفزة هي الأعلى من بين جميع المنتخبات في القارة الآسيوية، وهو مايُعد تميزاً جديداً لكرة السلة البحرينية.

 

وبات منتخبنا في المركز 86 عالمياً متقدماً 18 مركزاً، بسبب ماقدمه في الجولتين الأخيرتين من التصفيات الآسيوية ماقبل النهائية المؤهِلة لكأس العالم 2023 حينما قلب كل التوقعات والترشيحات وتأهل للدور الحاسم إثر فوزه الكبير على منتخب سوريا على أرضه وبين جماهيره وكرر هذا الفوز على الكازاخستانيين بأرضهم أيضاً، علماً بأن هذين المنتخبين يتفوقان علينا في التصنيف (كازاخستان 65 حالياً وسوريا في المركز 70)، وكذلك قدم منتخبنا أداءً مميزاً للغاية في بطولة آسيا للمنتخبات بأندونيسيا بشهر يوليو الماضي، وخسر بفوارق بسيطة أمام منتخبات مميزة للغاية وهي الصين تايبيه والصين وكوريا الجنوبية، وهو يُشارك حالياً ضمن أفضل 12 منتخباً في القارة في التصفيات الآسيوية النهائية لمونديال 2023، وخاض مباراتين وتبقت له أربع مباريات.

 

ويأتي هذا التقدم بسبب الدعم الكبير الذي يحظى به المنتخب من مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة القبطان وليد العلوي، ومن لجنة المنتخبات بالاتحاد والتي يترأسها السيد محمد العجمي مستشار سمو رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

 

وعبر رئيس الاتحاد القبطان العلوي عن فخره واعتزازه بهذا التقدم الذي حققه منتخبنا في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي، مؤكداً إن ذلك يعني بأن العمل فيما يخص منتخبنا الوطني يسير في الاتجاه الصحيح وأن منتخبنا بات من المنتخبات المتطورة جداً على الصعيد الآسيوي.

 

وأشاد العلوي بعمل مجلس إدارة الاتحاد ولجنة المنتخبات وجميع أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب واللاعبين كذلك والذين كانت لهم الكلمة العليا في هذا التقدم وتحقيق هذه القفزة الهائلة بالتصنيف الدولي.

 

من جانبه عبر المستشار محمد العجمي رئيس لجنة المنتخبات عن ارتياحه الشديد لهذه القفزة الكبيرة التي حققها منتخبنا الوطني بالصعود 18 مركزاً في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي، مشيداً بجهود كل من كانت له يداً في هذا التقدم والوصول للمركز 86 عالمياً بدلاً من المركز السابق وهو 104.

 

وأضاف العجمي (هذا التقدم ناتج عن الاستراتيجية الجديدة التي بدأت بالعمل فيها لجنة المنتخبات الحالية، وسيتم البناء على هذا النجاح في الفترة القادمة وسيتم العمل بشكل أكبر من أجل تقدم جميع منتخباتنا الوطنية ووصولها لمراتب ومراكز أعلى إن شاء الله).

 

شاهد أيضاً

الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب و الرياضة يستقبل فارس الكوهجي

    استقبل سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد الأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، …

“الأعلى” للشباب والرياضة يحتفي بيوم المرأة البحرينية

    ضاحية السيف – المجلس الأعلى للشباب والرياضة نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب …

فوز البحرين على المنامة و النجمة على الحالة

المنامة في 30 نوفمبر / بنا / الحق فريق البحرين اول هزيمة بنادي المنامة ضمن …

دونتيشتش يقود مافريكس للفوز على وريورز في الدوري الأمريكي للسلة

واشنطن في 30 نوفمبر / بنا / قاد اللاعب لوكا دونتيشتش فريقه دالاس مافريكس للفوز …