الرئيسية ثقافة لبحث سبل التعاون في الحفاظ على دُور العبادة في المنامة التاريخية، معالي...

لبحث سبل التعاون في الحفاظ على دُور العبادة في المنامة التاريخية، معالي الشيخة مي تستقبل السيدة هدى نونو

المنامة في 26 اغسطس / بنا / استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها مساء اليوم الأربعاء الموافق 26 أغسطس 2020م السيدة هدى نونو العضوة السابقة بمجلس الشورى وسفيرة مملكة البحرين السابقة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يأتي هذا اللقاء ضمن عمل الهيئة في تنسيق جهود الحفاظ على ملامح التعدد الثقافي والديني في مدينة المنامة.
وقالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن مدينة المنامة التاريخية تتميز بإرث حضاري وتاريخي عريق ولطالما شكّلت رمزاً للتعايش والسلام ما بين المنتمين لكافة الطوائف والأديان، مشيرة إلى أن ذلك يبدو جلياً في النسيج العمراني الأصيل للمدينة، والتي تضم المساجد والكنائس والمعابد على حد سواء.

كما وشكرت معاليها السيدة هدى نونو على تعاونها الدائم، والذي من شأنه أن يحافظ على دور وأماكن العبادة في المنامة التاريخية، والتي تعمل هيئة الثقافة حالياً على إدراجها على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو كنموذج للسلام والتعايش.

من جانبها أشادت السيدة هدى نونو بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في حفظ وصون التراث المادي وغير المادي لمملكة البحرين ومدنها التاريخية، مؤكدة استعدادها الكامل للتعاون مع الهيئة في كل ما من شأنه أن يعزز مكانة المنامة كمركز للتلاقي الحضاري والثقافي.