السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة في الألعاب الرياضية، بحضور الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي، والذي أقيم مساء اليوم على صالة الجامعة الأمريكية بحضور السيدة فجر جاسم حسن عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وأعضاء لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي وعدد من المدعوات ولاعبات المنتخبات الوطنية بمختلف الألعاب.

وبدأت فعاليات المهرجان بوصول د. الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة والترحيب بسعادتها وعقب ذلك التعريف بدور لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي وأدوارها واختصاصاتها وتبع ذلك فقرة شعبية لفرقة الدار.

وخلال المهرجان تم تكريم فرقة الدار وتكريم ممثل الجامعة الأمريكية ثم انطلق البرنامج الترفيهي الذي أقيم بالتعاون مع شركة كامبينا واشتمل البرنامج على العديد من الألعاب الشعبية مثل الدومنة والعديد من التحديات الأخرى مثل تحدي التوازن واستخراج الكرة والمهمة المستحيلة والبساط السحري والبالونات والعديد من المسابقات الأخرى التي أضفت طابعا ترفيهيا وتنافسيا رائعا بين اللاعبات المشاركات كما تم السحب على العديد من الجوائز.

ويهدف مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة في الألعاب الرياضية إلى تعزيز التقارب والصداقة بين اللاعبات والتشجيع على أهمية ممارسة الرياضة وخلق أجواء من المتعة والترفيه بين جميع اللاعبات في مختلف الألعاب الرياضية والتعرف على مهارات اللاعبات لاختيار أفضلهن للأندية والمنتخبات وتصنيف اللاعبات حسب الأعمار والتعرف على الكوادر النسائية في مجال الإدارة والتدريب والقيادة.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …