الرئيسية أخبار لدى إلقاء معاليه بياناً باسم دول المجموعة العربية والمالديف أمام لجنة التنمية...

لدى إلقاء معاليه بياناً باسم دول المجموعة العربية والمالديف أمام لجنة التنمية في اجتماع البنك الدولي .. وزير المالية يؤكد أهمية مواصلة تطوير السياسات الاقتصادية لتحقيق التعافي

واشنطن في 24 أبريل / بنا / أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني أهمية تطوير السياسات الاقتصادية وتعزيز المرونة في مرحلة التعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، والدور الذي تضطلع به مجموعة البنك الدولي في معالجة آثار الجائحة، إلى جانب دعم النمو وتحقيق الانتعاش الاقتصادي وحماية الفئات الأكثر حاجة.

جاء ذلك لدى إلقاء معاليه بيانًا أمام لجنة التنمية باسم دول المجموعة العربية والمالديف، والتي تمثلها مملكة البحرين، في إطار مشاركة معاليه في اجتماع اللجنة ضمن اجتماعات الربيع لمجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأشار معالي الوزير إلى أهمية الاستثمار برأس المال البشري وتفعيل دوره الأساسي ضمن عملية التنمية الاقتصادية، وذلك من خلال صقل الطاقات البشرية بالمهارات وتحقيق أعلى مستويات الإنتاجية.

كما أشار إلى أهمية دعم المرأة والشباب، وضمان استفادة العنصر البشري من التعليم والرعاية الصحة.

وأكد وزير المالية أهمية تفعيل الدور الهام للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في دعم الدول النامية والمتأثرة بالنزاعات.

كما أشار الشيخ سلمان بن خليفة إلى أهمية تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد وصياغة أطر تشريعية قوية للاقتصاد الرقمي مع مراعاة حماية المستهلك وحماية البيانات ومخاطر الأمن السيبراني.