السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

لدى اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني في عمَّان .. وزير الخارجية: شراكة أخوية تاريخية وثيقة ومزدهرة مع المملكة الأردنية الهاشمية

عمَّان في 16 أغسطس/ بنا / أشاد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بالشراكة الأخوية التاريخية الوثيقة و المزدهرة بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وتقدمها على الدوام كأنموذج في العمل العربي المشترك في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، وأخيه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما.

وأعرب سعادة وزير الخارجية، لدى اجتماعه اليوم في عمَّان مع معالي السيد أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، عن اعتزازه بمسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده من تقدم ونماء على أسس من الود والاحترام المتبادل ووحدة الرؤى والمواقف إزاء تعزيز الأمن القومي العربي، وتدعيم فرص السلام العادل والشامل على الساحتين الإقليمية والدولية، بالشراكة مع الدول الشقيقة والحليفة.

وخلال الاجتماع، أكد الجانبان حرص حكومتي البلدين على تطوير التعاون والشراكة السياسية والاقتصادية والأمنية الوطيدة والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، بما يعود بالخير والمنفعة على كلا البلدين والشعبين الشقيقين، هذا إلى جانب متابعة التنسيق وتوحيد الصف العربي في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية المشتركة، وفي مقدمتها محاربة التطرف والإرهاب والتصدي للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية العربية، والتعاون البنَّاء في إرساء الأمن والسلام ودعم أهداف التنمية المستدامة في المنطقة والعالم.

حضر الاجتماع، السيد أحمد يوسف الرويعي، سفير مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ومعالي السيد رامي صالح وريكات العدوان، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مملكة البحرين عميد السلك الدبلوماسي، وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية الأردنية، والوفد المرافق لسعادة وزير الخارجية.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …