الرئيسية أخبار لدى استقباله وفد البرلمان الأوروبي.. الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية: البحرين قدمت قصة...

لدى استقباله وفد البرلمان الأوروبي.. الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية: البحرين قدمت قصة نجاحٍ متميزة على الصعيد الصحي

المنامة في 08 نوفمبر /بنا/ استقبل الدكتور أحمد محمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، الوفد المعني بالعلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي في إطار زيارتهم لمملكة البحرين.

ورحب الرئيس التنفيذي بالوفد الأوروبي مثمناً هذه الزيارة التي تُعزز من العلاقات الثنائية وتساهم في تقريب الرؤى، وتنقل تجربة مملكة البحرين الرائدة في ظل المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها.

مشيراً إلى أن مملكة البحرين قدمت للعالم قصة نجاحٍ متميزة على الصعيد الصحي في مكافحتها لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، عبر ما أبدته من جاهزيةٍ عالية لمواجهة الظروف الاستثنائية، وما أبرزته من قدراتٍ وإمكانياتٍ وتكاتفٍ لجهود الجميع ضمن فريق البحرين، برعايةٍ سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وقيادةٍ متميزة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، والتي أثبتت عزم المملكة وخطواتها الثابتة  لتخطي هذه الأزمة الصحية.

وأضاف الدكتور الأنصاري إلى أن القطاع الصحي في مملكة البحرين يمر بنقلةٍ نوعيةٍ تهدف إلى الارتقاء بالمنظومة الصحية، لتقديم الرعاية الصحية وفق أحدث ما توصل إليه الطب والعلوم والبحوث الطبية، بما يُمكّن جميع المواطنين والمقيمين من الحصول على رعاية صحية شاملة ونوعية ومستدامة، وبما يتوافق مع المعايير العالمية.

واطلع وفد البرلمان الأوروبي خلال الزيارة على مرافق مجمع السلمانية الطبي وأبرز أقسامه، حيث استمعوا إلى عرضٍ لأبرز الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وآخر الأجهزة التشخيصية والعلاجية التي تم توفيرها، وما يقدمه المجمع الطبي بكونه أكبر صرح طبي في المملكة من تسهيلات للمرضى للحصول على أفضل تجربة صحية ممكنة، بالإضافة إلى أبرز الخطط .