الرئيسية ثقافة لعشرة أيام ..متجر “صُنع في البحرين” يعرض في مركز الجسرة للحرف

لعشرة أيام ..متجر “صُنع في البحرين” يعرض في مركز الجسرة للحرف

المنامة في 10 أبريل/ بنا / أطلقت هيئة البحرين للثقافة والآثار “صنع في البحرين” في يوم السياحة العالمي في سبتمبر الماضي بهدف دعم الحرفيين البحرينيين وتكريس المنتج البحريني الإبداعي رمزاً للهويّة المحليّة، كما تطويره والعمل على تحفيز الحرفيّ البحريني وترويج أعماله.

وضمن هذه الاستراتيجيّة، يعرض متجر “صنع في البحرين” في مركز الجسرة ولفترة عشرة أيام فقط، ابتداءً من يوم غد الأحد 11 أبريل، مجموعة فريدة من المنحوتات بعنوان “أوان الأواني” للفنانَين البحرينيين وهاب تقي وطيبة الفرج اللذين حوّلا قطع أخشاب الشجر البحريني إلى منتجات فنيّة يمكن استخدامها كأطباق لتقديم الطعام.

إن الخشب المستخدم يعود للشجر البحريني من لوز وصبّار هندي وصبار حامض وجنقلي ونيم، أراد الفنانان تحويلها من أغصان أو أشجار متروكة إلى أعمال فنيّة من الممكن استخدامها بصورة فعّالة، كما تعمّد تقي والفرج إلى عدم قطع أي شجرة، بل استخدام ما تمّ جمعه من أخشاب مقطوعة، بطريقة إبداعية.

هذا ووضع الفنانان أسفل الأعمال الفنيّة نوع الشجرة المستعملة في العمل لكي يحتفظ الجمهور بقطعة من البيئة البحرينية.

يُذكر أن متجر “صنع في البحرين” يفتح أبوابه يومياً بين التاسعة صباحا والواحدة ظهرا، وبين الرابعة والسابعة مساءً، ويعرض أعمال الفنانَين تقي والفرج بأسعار معقولة.