الجمعة , سبتمبر 30 2022
أخبار عاجلة

لوطنية لحقوق الإنسان والأعلى للبيئة ينظمان ورشة تقنية المعلومات والاتصالات الخضراء

المنامة في 24 أغسطس / بنا / نظمت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة ورشة عمل بعنوان “تقنية المعلومات والاتصالات الخضراء” شارك فيها عدد من موظفي القطاع العام والخاص وأعضاء منظمات المجتمع المدني والجامعات الحكومية والخاصة، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقدمت رئيس قسم تقنية المعلومات والاتصال بالمجلس الأعلى للبيئة، منال العيد، ورقة عمل حول تقنية المعلومات والاتصالات الخضراء ومساعي المجلس الأعلى للبيئة في هذا المجال، واحتوت الورقة على مفهوم الاتصالات الخضراء ودورها في تحقيق التنمية المستدامة واستعراض أهم مبادرات المجلس الأعلى للبيئة وإنجازات مملكة البحرين في هذا المجال.

كما قدم الدكتور عبد المنعم محمد حسن المنسق الإقليمي لبرامج العلوم بمكتب الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا ورقة عمل بعنوان: الأساس القانوني والآليات الدولية لحماية البيئة، تناول من خلالها التعريف بالأساس القانوني والآليات الدولية لحماية البيئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات الخضراء إضافة إلى استعراض الاتفاقيات البيئية الدولية.

تأتي هذه الفعالية ضمن استراتيجية وخطة عمل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وبالأخص الهدف الاستراتيجي الأول المعني بالتأثير البيئي على حقوق الإنسان، وتعزيزا للشراكة المجتمعية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات الخضراء والتوعية بأهم القوانين والصكوك الدولية المعنية بحماية البيئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات الخضراء.

شاهد أيضاً

منتخب البحرين لكمال الأجسام يحرز ذهبية وبرونزية وبطاقة احتراف في البطولة العربية

الاسكندرية في 31 يوليو / بنا / اختتم منتخب البحرين الوطني لكمال الأجسام مشاركته في …

وزير الداخلية يجتمع مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية والعسكرية

‎‎  29 يونيو 2022  وقت الإنشاء: 12:11 AM  اخر تحديث: 12:20 AM  عدد القراءات: 95 وزير …

زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات

. البحرين ومصر.. زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات المنامة في 28 يونيو/ …

ختام مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون