الرئيسية أخبار مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021 يواصل فعالياته لليوم الثاني على...

مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021 يواصل فعالياته لليوم الثاني على التوالي

مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021 يواصل فعالياته لليوم الثاني على التوالي

المنامة في 24 نوفمبر /بنا/ تواصلت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021، برعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، تحت شعار “التحول الرقمي للمؤسسات التجارية”، والذي انطلق يوم أمس، الثلاثاء، في مركز البحرين للمؤتمرات بفندق كراون بلازا، وبمشاركة مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، عبر الحضور الفعلي أو الحضور إلكترونياً.

وانطلقت الحلقة النقاشية الثالثة من سلسلة أعمال المؤتمر بعنوان “المتاجر الإلكترونية والأسواق الإلكترونية” التي ركزت على الخطوات الفعالة لبناء متجر إلكتروني ناجح وكيفية الانضمام إلى الأسواق الإلكترونية، وهذا ما أشارت إليه السيدة ندى علوي شبر المؤسس والمدير الإبداعي بشركة الندى للتجارة الإلكترونية من خلال عرضها رحلة تأسيس شركة الندى بمجال التجارة الإلكترونية.

إلى جانب ذلك قد طرحت هوميز بلاتفورم تجربتها الرائدة في مجال التجارة الرقمية في مملكة البحرين، بعرض قدمه السيد إبراهيم خليل إبراهيم، نائب رئيس مجلس إدارة منصة هوميز. كما تم استضافة قصص وتجارب النجاح المتميزة محليا بهذا المجال، ومن أبرزها قصة شركة طلبات وقدمها السيد أحمد عبد الرسول صالح، رئيس قسم المبيعات من شركة طلبات للخدمات.

كما عرضت السيدة نهلة محمود المحمود، المؤسس والمدير العام لشركة لالا بيلا للفعاليات والزهور موضوع الشفرة الأولى في التجارة الإلكترونية.

ومن جانب آخر؛ استكملت فعاليات المؤتمر بالحلقة النقاشية الرابعة، والتي جاءت بعنوان “مختبر الابتكار في مجال التجارة الإلكترونية” والمعنية بمبادرات حاضنات الأعمال لمساندة التجارة الإلكترونية لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة منذ تأسيسها، حيث أكد السيد علي حسين مبارك من مركز “برينك بتلكو الإنترنت الأشياء” من خلال عرضه على أهمية التحول الرقمي في الحاضنات وخدمات الدعم المقدمة للشركات الناشئة من المركز.

من جانبها تطرقت الدكتورة إسراء أحمد ولي، مدير مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين، إلى مساندة الطلبة الخريجين ممن لديهم أفكار إبداعية في مجال التجارة الإلكترونية.

واختتمت الحلقة النقاشية بعرض تجربة الطالب طلحة افتخار أحمد، المدير التنفيذي لبرنامج فويس مايت من مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين.

وعلى هامش المؤتمر أقيم معرضا مصغرا للشركات والمؤسسات التجارية ذات العلاقة لعرض أبرز المشاريع والحلول الإلكترونية، وتوفير باقات وعروض حصرية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.