الرئيسية أعمال مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يناقش أحدث الحلول التقنية بمجال التجارة...

مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يناقش أحدث الحلول التقنية بمجال التجارة الإلكترونية

المنامة في 03 نوفمبر / بنا / تقيم إدارة نظم المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، برعاية من سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021 تحت شعار “التحول الرقمي للمؤسسات التجارية”، بدءاً من 23 ولغاية 25 نوفمبر 2021، بمشاركة مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وذلك عبر الحضور الفعلي للفعالية أو إلكترونياً عبر منصة زووم (ZOOM).

وقالت الوزارة إن هذه الفعالية تعد فرصة مميزة تفتح أبوابها نحو تشجيع المؤسسات التجارية على تبني أحدث وسائل التجارة الإلكترونية لتمكينهم نحو سرعة التحول الرقمي والابتكار لتجعلها قادرة على المنافسة عالمياً، حيث يتضمن المؤتمر على باقة متنوعة من المحاور المقترحة بمشاركة نخبة من الشركات التقنية والجهات المختصة بمجال التجارة الإلكترونية وعرض بعض قصص النجاح الرائدة المحلية.

وتبدأ فعاليات المؤتمر بالتركيز على محور الحلول التقنية في مجال التجارة الإلكترونية على سبيل المثال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وأهمية إنترنت الأشياء، وشبكات الجيل الخامس، وقنوات التسويق الإلكتروني، كما يتم تسليط الضوء أيضاً على محور الدفع الإلكتروني بواسطة التطبيقات المتاحة بهذا المجال مثل بوابات الدفع الإلكترونية والمحافظ الإلكترونية، التي تعمل على تيسير إدارة المعاملات الإلكترونية بكل سهولة وأمان.

وفي ظل انتشار المتاجر والأسواق الإلكترونية في الوقت الراهن، أصبح لابد من التطرق نحو محور خطوات إنشاء المتجر والسوق الإلكتروني الناجح وبيان أهمية التسويق الإلكتروني الذي سيزيد من انتشار المنتجات أو الخدمات المقدمة عبر شبكة الإنترنت، بالاضافة إلى دور الخدمات اللوجستية والتصدير في إطار التطلع نحو التوسع محلياً ودولياً.

ويستضيف المؤتمر أبرز شركات التصدير المحلية والعالمية لمناقشة أحدث الحلول اللوجستية، وعرض قصص النجاح الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية عبر الحدود.

وبخصوص تقديم الدعم والمساندة للمؤسسات التجارية فيتناول المؤتمر هذا الموضوع من جانبين، الأول دور الجهات الخاصة والمعنية بمختبر الابتكار بمجال التجارة الإلكترونية لتسهيل التحول الرقمي لرواد الأعمال عن طريق مناقشة وطرح الأفكار الإبداعية وإمكانية تحويلها إلى مشاريع حقيقية بمشاركة الحاضنات ومسرعات الأعمال، والجانب الثاني المبادرات التي تقدمها الجهات الحكومية لتعزيز وتطوير قطاع التجارة الإلكترونية وتذليل التحديات التي قد تواجه أصحاب الأعمال في هذا المجال.

ويرافق المؤتمر معرضاَ مصغراً للشركات والمؤسسات التجارية ذات العلاقة لعرض أبرز المشاريع والحلول الإلكترونية، وتوفير باقات وعروض حصرية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.