الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة

مؤسسة المبرة الخليفية تنظم حفل تخرج افتراضيا لطلبة برنامج (رايات)

المنامة في 29 يوليو / بنا / نظمت مؤسسة المبرة الخليفية احتفالا افتراضيا لتخريج الدفعة السابعة من طلبة برنامج رايات للمنح الدراسية والذين بلغ عددهم 26 خريجا من الحاصلين على شهادات جامعية بدرجة البكالوريوس والماجستير، ومن تخصصات متنوعة اشتملت الطب، والمحاسبة، والقانون، والهندسة، والإعلام، والتسويق، ولوجستيات، وتصميم شبكات وماجستير في إدارة الأعمال وغيرها من التخصصات.

وحضرت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية الحفل الذي عقد إلكترونيا عبر برنامج (Microsoft Teams)، إلى جانب أعضاء مجلس الأمناء، والطاقم الإداري للمؤسسة والطلبة الخريجين.

وتضمن الحفل فيلما استعرض عددا من الإنجازات التي حققها الطلبة الخريجون على مدار العام، وكلمة ألقتها سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية بهذه المناسبة.

وأعربت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية عن بالغ سعادتها وفخرها بطلبة مؤسسة المبرة الخليفية إثر تخرجهم وتخطيهم للمرحلة الجامعية بالنجاح والتفوق.

وأكدت قائلة: “نحن فخورون بطلبة المبرة الخليفية ونهنئهم على الإنجازات التي حققوها خلال فترة التحاقهم ببرنامج رايات، ونحن على ثقة بأن التخرج هو مجرد البداية لهذه المجموعة المتميزة، كما نتطلع لرؤية المزيد من إنجازاتهم في المستقبل بما يخدم مملكة البحرين كل في تخصصه المختلف. ونسأل المولى العلي القدير أن يوفقهم لكل خير مع تمنياتنا لهم بدوام النجاح في حياتهم المهنية والعملية”.

وخلال فترة التحاقهم ببرنامج رايات للمنح الدراسية، خاض الطلبة عددا من الدورات وورش عمل تناولت العديد من المجالات، منها تعزيز الثقة بالنفس وتأكيد الذات وتنمية مهارات الخطابة والإدارة والتواصل مع الآخرين واللغة الإنجليزية، مما يجعلهم على استعداد تام للإلتحاق بسوق العمل والقيام بالدور المطلوب منهم بكل فعالية.

كما ركزت المؤسسة على توعية الطلبة الملتحقين ببرنامج رايات بأهمية الانخراط بالعمل التطوعي وتنمية حس الإنتماء للوطن، انطلاقا من القيم الأساسية التي تركز عليها المؤسسة، والتي من بينها “العطاء سمة الإنسان المخلص”، حيث يتطلب من كل طالب تقديم 30 ساعة عمل تطوعي خلال السنة الدراسية، تضمنت فعاليات مخيم السكري وفعالية لذوي العزيمة، وتنظيم لقاء ترفيهي لفئات مختلقة من المجتمع وغيرها الكثير.

وفي ختام الحفل، قدم ثلاثة من الخريجين كلمة شكر لمؤسسة المبرة الخليفية أعربوا فيها عن مدى امتنانهم وتثمينهم لمثل هذه الفرصة والتجربة التعليمية المتكاملة التي قدمتها لهم المؤسسة طوال فترة دراستهم، كما تم أخذ لقطة من الحفل كصورة جماعية تذكارية مع سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة وأعضاء مجلس الأمناء والطاقم العامل في المبرة الخليفية.

ويعد “رايات” برنامجا شاملا ومتكاملا للمنح الدراسية أطلق في العام 2011، ويهدف لتطوير مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني، حيث يوفر للطلبة فرصة الالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في المملكة إلى جانب العديد من المزايا منها فرص تدريبية في القطاع الحكومي والخاص، بهدف تطوير المهارات لدى الطلبة وتزويدهم بالأخلاقيات اللازمة للعمل.

ويهدف البرنامج أيضا إلى تعزيز مفاهيم المسئولية الاجتماعية تجاه الوطن وحث الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع المحلي.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …