الرئيسية رياضة مانشستر يونايتد ينهي سجل انتصارات سيتي بالفوز عليه في القمة

مانشستر يونايتد ينهي سجل انتصارات سيتي بالفوز عليه في القمة

لندن في 08 مارس/ بنا / أنهى مانشستر يونايتد سجل انتصارات غريمه مانشستر سيتي البالغ 21 فوزا متتاليا في كل المسابقات اليوم الأحد بعد أن فاز فريق المدرب أولي جونار سولشار 2-صفر في ملعب الاتحاد في مباراة قمة بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفاز يونايتد بفضل ركلة جزاء في الدقيقة الأولى سجلها برونو فرنانديز وتسديدة لوك شو في الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة تقلص الفارق الذي يفصل سيتي في الصدارة عن يونايتد إلى 11 نقطة قبل 10 مباريات من النهاية وكانت هذه أول هزيمة لسيتي في كل المسابقات منذ 21 نوفمبر. ويبدو اللحاق بفريق المدرب بيب جوارديولا في السباق على اللقب من التحديات بالغة الصعوبة لكن يونايتد سيخرج بهذا الانتصار المستحق أكثر إيمانا بفرصه الموسم المقبل. كما يبدو أن سولشار في طريقه لكتابة تاريخ من المنافسة الشخصية مع بيب جوارديولا. وكان هذا رابع انتصار في مباراة قمة للمدرب النرويجي منذ توليه المسؤولية في أولد ترافورد في ديسمبر الأول 2018.

وتعرض سيتي لصدمة مبكرة بعد 34 ثانية فقط حين أشار الحكم أنطوني تايلور لركلة جزاء بعد أن عرقل جابرييل جيسوس منافسه أنطوني مارسيال في المنطقة. وسدد برونو فرنانديز الركلة بنجاح ليمنح الفريق الزائر المقدمة.

وحصل لوك شوك على فرصة سانحة لمضاعفة النتيجة بعدها مباشرة لكن الظهير سدد مباشرة في الحارس إيدرسون من مكان جيد في المنطقة.

وطالب سيتي بركلة جزاء بعد كرة مشتركة بين رحيم سترلينج وفريد في المنطقة بينما اقترب رياض محرز من هز الشباك قبل الاستراحة.

وفي الشوط الثاني اقترب رودري من التعادل بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم.  لكن ذكاء دين هندرسون الذي يحرس عرين يونايتد بدلا من ديفيد دي خيا هو الذي منح فريقه الهدف الثاني.

وضاعف يونايتد الذي قدم مباراة قوية فنيا ودفاعيا الغلة حين بدأ هندرسون هجمة سريعة وذكية لتصل الكرة إلى شو الذي توغل بين لاعبين من سيتي وبعد تبادل سريع للكرة مع ماركوس راشفورد سدد شو الكرة في الشباك.

وقال فرنانديز لاعب يونايتد “سيتي يجيد الاحتفاظ بالكرة وتناقلها ومن أصعب المنافسين الذين يمكن مواجهتهم لكننا قدمنا اليوم أداء مثاليا، “التسجيل في أول دقيقة كان رائعا.. حافظنا على تركيزنا لنهاية المباراة. حين ندافع جيدا تكون لدينا فرصة للتسجيل”، وبالنسبة للصراع على اللقب قال فرنانديز إن يونايتد لن يفقد الأمل.

من جهته أشاد جوارديولا بمنافسه، وقال “كانت مباراة رائعة. ضغط يونايتد بشدة وتحلى بسرعة كبيرة في الهجمات المرتدة. لعبنا جيدا لكن للأسف لم نكن بالدقة والفعالية الهجومية المطلوبة وأوجه التهنئة ليونايتد. “سنتصدر عناوين الأخبار بسبب هذه الخسارة لكن سجل انتصاراتنا البالغ 21 مباراة متتالية يتحدث عن نفسه ولا تزال هناك 30 نقطة متبقية على النهاية ويجب أن نعود للانتصارات”.