الرئيسية أعمال مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض يعتمد ميزانية 2022

مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض يعتمد ميزانية 2022

المنامة في 07 فبراير / بنا / أقر مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض برئاسة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة ورئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض في اجتماعه، اليوم الاثنين، ميزانية العام 2022، حيث قدم الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور ناصر علي قائدي وعدد من مسؤولي الهيئة عرضا متكاملا وتفصيليا لمشاريع وفعاليات الهيئة لهذا العام.

وجرى خلال الاجتماع عرض الخطة التفصيلية لتسويق مملكة البحرين سياحيا ووضعها على خارطة السياحة الإقليمية والدولية، من خلال تنفيذ مبادرات فورية من بينها توقيع اتفاقيات مع 37 شركة ومكتبا سياحيا إقليميا وعالميا بهدف تعزيز الوصول إلى الأسواق السياحية واستقطاب السياح الإقليميين والدوليين خصوصا من الدول الأكثر تصديرا للسياح، والوصول لأول مرة لـ 19 سوقًا سياحيا جديدا.

وتطرق الاجتماع أيضا إلى جهود هيئة البحرين للسياحة والمعارض في تعزيز العمل عن كثب مع الشركاء في القطاع السياحي من فنادق ومكاتب سفر ومختلف المنشآت السياحية.

واستعرض الاجتماع نتائج عمل الهيئة للربع الثالث والرابع من العام 2021، وهي الفترة التي شهدت تكثيفا في الأداء والمخرجات اقترن مع التعافي الحذر والمستمر للقطاع السياحي في البحرين والعالم، وتطرق في هذا الإطار إلى برنامج المشروعات والمبادرات التي تزمع الهيئة تنفيذها خلال العام الجاري.

وتم خلال الاجتماع الكشف عن مشروعات جديدة ستنفذها هيئة البحرين للسياحة لأول مرة خلال الأشهر القادمة، من بينها تنظيم فعالية “ذهب المنامة” في سوق المنامة طيلة شهر رمضان المبارك القادم، إضافة إلى إطلاق جولات سياحية في سوق المنامة بهدف إحياء هذا المكان العريق بما يضمه بين جنباته من إرث ثقافي وحضاري وديني وتجاري جاذب للزوار والسياح، فضلا عن “موسم الشاطئ” في الصيف، وفعالية “ليالي رمضان”، جنبا إلى جنب مع الفعاليات التي أثبتت نجاحها خلال السنوات الماضية، ومن ضمنها مهرجان الطعام الذي سيقام في مارس 2022 في نسخة مطورة عن النسخ السابقة.

وأكد الاجتماع أن منصة Calendar.bh التي يجري تحديثها وإثرائها باستمرار من قبل هيئة البحرين للسياحة تشمل جميع الفعاليات والمعارض والمهرجانات والاحتفالات في مملكة البحرين، لمساعدة الزوار والسياح على جدولة برامجهم السياحية والترفيهية بفاعلية.

وتطرق اجتماع مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض أيضا إلى المراحل المتقدمة التي وصلت إليها عمليات إنشاء وتنفيذ المشروعات السياحية الطموحة لدى الهيئة، بما فيها واجهة الغوص البحرية، ومركز المعارض الجديد في الصخير، وشاطئ خليج البحرين، وشاطئ قلالي الذي سيتم افتتاحه هذا العام.

وأكد الاجتماع المضي قدما في تقديم كل ما يلزم من أجل دعم الاستثمار السياحي وجذب المزيد من الاستثمارات في القطاع وتقديم كل التسهيلات اللازمة، مستعرضا عددا من المؤشرات الإيجابية في هذا المجال من بينها أن البحرين ستشهد افتتاح تسعة فنادق بحلول نهاية العام الجاري.