الرئيسية أعمال مجلس الأعمال العماني السعودي يبحث فرص التعاون المشتركة

مجلس الأعمال العماني السعودي يبحث فرص التعاون المشتركة

مسقط في 06 ديسمبر /بنا/ بحثت سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية اليوم، الاثنين، فرص التعاون المشتركة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المتاحة وآفاق الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية بين الشركات العُمانية والسعودية.

وأشارت وكالة الأنباء العمانية إلى أن ذلك جاء خلال منتدى الأعمال العُماني السعودي الذي عقد اليوم بنادي الواحات في سلطنة عمان.

وقال المهندس رضا بن جمعة آل صالح، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، إن تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين يتطلب المزيد من المشروعات المشتركة والاستثمارات المتبادلة في قطاعات متنوعة، منها صناعة البتروكيماويات ومشروعات البنية الأساسية والخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات والتعدين والسياحة والخدمات الصحية وغيرها من القطاعات.

وأكد أن تدشين المنفذ البري بين البلدين سيؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة بين البلدين بما يتيحه من فرص ونقلات نوعية في انسيابية السلع والخدمات، وما يمثله من قيمة مضافة للدفع بالعجلة الاقتصادية بين الجانبين وتعزيز التبادل التجاري وفتح آفاق واسعة من التعاون.

من جانبه قال عجلان بن عبدالعزيز العجلان، رئيس مجلس اتحاد الغرف التجارية السعودية، إن المملكة وسلطنة عُمان لديهما من المقومات والإمكانات اللازمة ما يؤهلهما لتأسيس علاقات تكامل اقتصادي حقيقي، انطلاقا من رؤية (المملكة 2030) و(عمان 2040).