الرئيسية أخبار محافظ الشمالية: أسبوع من الفعاليات احتفالاً باليوم الخليجي للمدن الصحية

محافظ الشمالية: أسبوع من الفعاليات احتفالاً باليوم الخليجي للمدن الصحية

المنامة في 03 مارس/ بنا / أعلن محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور أن المحافظة بدأت احتفالاتها والتي تمتد لمدة أسبوع بمناسبة اليوم الخليجي الأول للمدن الصحية، والذي جاء بقرار من وزراء الصحة بدول المجلس ويقام في الأول من مارس في كل عام، حيث تقام فعالياته هذا العام تحت شعار “مدن صحية لتنمية مستدامة”.

جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنسيقي بحضور نائب محافظ الشمالية العميد خالد ربيعة سنان الدوسري وأعضاء المجلس، مبينا أن المحافظة وضعت سلسلة من البرامج المتنوعة بهدف نشر الوعي بأهمية المدن الصحية في المجتمع، وتأثيرها على صحة الفرد، داعياً أعضاء المجلس للمساهمة والمشاركة في برامج المحافظة.

واستعرض أمين سر المجلس السيد جعفر الحلاي، خلال الاجتماع، فعاليات المحافظة بهذه المناسبة، والتي بدأت بتنفيذ جدارية بنادي عالي الثقافي والرياضي تعبر عن الماضي والحاضر والمستقبل، والتنسيق لتنظيم زيارة للمنشأة التجريبية لتحويل المخالفات الخضراء لأسمدة في هورة عالي، بالإضافة لندوة تعريفية ببرنامج المدن الصحية، وحملة تنظيف بمنطقة عالي، إلى جانب عدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تهدف لتعزيز الصحة لمدة أسبوع في مدرسة عالي الابتدائية للبنات.

من جانب آخر، قدم رئيس قسم المشاريع بوزارة شؤون الشباب والرياضة عبدالله السهلي خلال الاجتماع عرضاً للمشاريع المنجزة لعام 2021 في المحافظة الشمالية، ومن أبرزها أعمال الصيانة في مركز تمكين شباب دمستان، التي شملت على تبديل النجيل الصناعي وإنشاء سور حول جزء من المركز، كما استعرض قائمة المشاريع المدرجة في خطة عمل الوزارة بالمحافظة الشمالية لعام 2022-2023.

وأكد محافظ الشمالية ضرورة إعداد خطة للاحتياجات الخاصة بالمنشآت والأندية والمراكز الشبابية والصالات في مدينة سلمان، وتنمية الحدائق في القرى لدعم الملاعب والاستثمار في الأندية الرياضية.