السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

مدينة هيروشيما تحيي ذكرى مرور 77 عاماً على إلقاء أول قنبلة ذرية في العالم

طوكيو في 06 أغسطس /بنا/ دقت الأجراس في مدينة هيروشيما اليابانية، اليوم السبت، مع إحياء المدينة ذكرى مرور 77 عاماً على إلقاء أول قنبلة ذرية في العالم، في الوقت الذي حذر فيه الأمين العام للأمم المتحدة من سباق تسلح جديد.

وانضم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى آلاف احتشدوا في حديقة السلام بوسط هيروشيما لإحياء ذكرى القصف الذي أودى بحياة 140 ألفا قبل نهاية عام 1945، وهذه ثاني مرة فقط يشارك فيها أمين عام للأمم المتحدة في هذا الحفل السنوي.

وقال جوتيريش “الأسلحة النووية هراء.. إنها لا تضمن أي أمان، الموت والدمار فقط.. بعد ثلاثة أرباع قرن، يجب أن نسأل عما تعلمناه من سحابة الفطر التي تصاعدت فوق هذه المدينة في عام 1945”.

وفي الساعة 8.15 من صباح يوم السادس من أغسطس عام 1945، أسقطت الطائرة الحربية الأمريكية بي 29 إينولا جاي قنبلة أطلق عليها اسم “الولد الصغير” ومحت المدينة التي يقدر عدد سكانها بنحو 350 ألف نسمة، وتوفي آلاف آخرون في وقت لاحق من إصابات وأمراض مرتبطة بالإشعاع.

وفي الوقت الذي دقت فيه أجراس السلام، اليوم، وقف الحشد ومن بينهم رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، وهو من هيروشيما، دقيقة حدادا في الوقت الذي وافق فيه سقوط القنبلة على المدينة.

ودعا كيشيدا، الذي اختار هيروشيما لتكون مكان انعقاد قمة مجموعة السبع في العام المقبل، العالم إلى التخلي عن الأسلحة النووية.

شاهد أيضاً

وصول ثلاثة رواد فضاء في أول تناوب إلى محطة الفضاء الصينية

بكين في 30 نوفمبر/ بنا /  استقبلت محطة الفضاء الصينية ثلاثة رواد فضاء صينيين اليوم  …

وفاة الرئيس الصيني السابق جيانغ تسه مين عن 96 عاما

بكين في 30 نوفمبر/ بنا / أفاد بيان رسمي بوفاة الرئيس الصيني السابق جيانغ تسه …

أكبر محطة للطاقة الشمسية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الرياض في 30 نوفمبر / بنا / أعلنت شركة المياه والكهرباء القابضة “بديل”، إحدى الشركات …

اجتماع قمة اوروبي في براغ لبحث قضايا الأمن والطاقة

براغ في 06 أكتوبر / بنا / من المتوقع أن يحضر أكثر من 40 قائدًا …