الرئيسية أخبار مركز دراسات يوقع مذكرة تفاهم مع مركز القدس للشؤون العامة

مركز دراسات يوقع مذكرة تفاهم مع مركز القدس للشؤون العامة

bahrainnow.net | مركز دراسات يوقع مذكرة تفاهم مع مركز القدس للشؤون العامة
bahrainnow.net | مركز دراسات يوقع مذكرة تفاهم مع مركز القدس للشؤون العامة

مركز دراسات يوقع مذكرة تفاهم مع مركز القدس للشؤون العامة

المنامة في 09 أغسطس/ بنا / وقع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” مع مركز القدس للشؤون العامة في دولة إسرائيل مذكرة تفاهم بحثي وعلمي، بحضور الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز “دراسات”، وسعادة السفير دوري جولد رئيس مركز القدس وعددٍ من الحضور، وذلك يوم الأحد.

وقام بالتوقيع عليها من جانب “دراسات” الدكتور حمد إبراهيم العبدالله، المُدير التنفيذي للمركز ومن الجانب الإسرائيلي سعادة السفير دوري جولد رئيس مركز القدس.

وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون المُشترك في مجالات البحث العلمي وإقامة الفعاليات المُختلفة والأنشطة المُتنوعة وتبادل المعلومات والمطبوعات وغيرها.

وبهذه المُناسبة نوه المُدير التنفيذي لمركز “دراسات”، أن مذكرة التفاهم التي تُمثل أحد ثمار اتفاقات أبراهام تأتي في إطار حرص الطرفين على تعزيز التعاون في المجال البحثي والعلمي انطلاقاً من أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين المؤسسات البحثية والفكرية بين مملكة البحرين ودولة اسرائيل، مُشيداً بالدور الفاعل والاسهامات القيمة التي يقوم مركز القدس للشؤون العامة التي عززت دوره ومكانته بين المراكز البحثية على المُستويين الإقليمي والعالمي، مُشيراً إلى هذه الشراكة التي تُسهم في بناء نسق فكري استراتيجي شامل ومتكامل لمواجهة التحديات القائمة.

وأبدى السفير دوري جولد رئيس مركز القدس سعادته بالتعاون مع مركز “دراسات” في مملكة البحرين، الذي يحظى بسمعةٍ مرموقةٍ في المنطقة، وأن مذكرة التفاهم تُسهم في إرساء أرضيةٍ للتواصل بين المركزين، وانطلاقةٍ لمجموعةٍ من الأنشطة المُشتركة في المُستقبل القريب، كما وأشاد بحرص مركز “دراسات” على  توسيع شبكة شراكاته، لما له من أهميةٍ في تطوير البحث العلمي وتكامل الأدوار بين المؤسسات الفكرية.

وتفتح هذه المذكرة المجال أمام آفاق التعاون البحثي بين المركزين خصوصاً فيما يتعلق بقضايا الأمن الإقليمي، والتعاون الدولي ودراسة وتحليل مُختلف التحديات التي تواجه المنطقة.