الرئيسية أخبار مركز ناصر للتأهيل و التدريب المهني يفوز بجائزة المستقبل بمعرض (جيتكس) في...

مركز ناصر للتأهيل و التدريب المهني يفوز بجائزة المستقبل بمعرض (جيتكس) في الذكاء الاصطناعي

دبي في 19 أكتوبر/ بنا / فاز مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث و التطوير في الذكاء الاصطناعي ، التابع لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، بجائزة أفضل مشروع في الذكاء الاصطناعي لفئة الابتكار في قطاع التعليم محققا المركز الأول، في معرض ومؤتمر الخليج والشرق الاوسط لتقنية المعلومات (جيتكس) دبي لهذا العام .

وقد أظهر المشروع تميزًا استثنائيًا في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال ريادة حلول تعلم الأدلة، والاستفادة من التقنيات التنبئية، و تحاليل البيانات التي سمحت للابتكار والإبداع في توفير بيئة آمنة و منتجه في نفس الوقت۔

وبهذه المناسبة قال الدكتور عبد الله ناصر النعيمي، المدير التنفيذي للمركز، بعد استلامه الجائزة في الحفل الذي أقيم في فندق ريتز كارلتون دبي “أن هذه الجوائز تعكس مكانة مملكة البحرين في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي في المنطقة ، ومركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي الذي يتبنى وبكل كفاءة و اقتدار القدرات التقنية المحلية، حيث شرع في ابتكار وتنفيذ حلول مستقبلية ذكية في مختلف القطاعات العامة والخاصة ، مما يبرز و بفعالية  مواهب الخريجين البحرينيين والبحرينيات ، ومدى استعدادهم لدخول هذا المعترك المعاصر و الهام في أعلى مستويات الكفاءة والتنافسية”.

الجدير بالذكر أن عدد المشاركين في المسابقة التي استمرت لأكثر من ١٥ عام ، ٢٤٠  مؤسسة خاصة و حكومية في الشرق الأوسط.  ولأول مرة تفوز مؤسسة بحرينية في فئة التعليم و الابتكار، حيث تنافس مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث و التطوير في الذكاء الاصطناعي مع أكثر من ٤٠ جهة تقنية محترفة، مثبتًا كفاءة تؤهله و بجدارة في اعتلاء مركز الصدارة في المنطقة۔