الخميس , سبتمبر 29 2022

مرور 19 عاما على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة

المنامة في 22 أغسطس/ بنا / رفعت ” المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال” ‏أثمن التهاني إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ومقام صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة مرور 19 عاما على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة، متمنية له المزيد من الازدهار والتطور في السنوات القادمة.‏

وقالت سيدة الأعمال فريال عبدالله ناس رئيس مجلس أمناء المؤسسة “دور المجلس يرتقي بشكل مذهل ومؤثر في السنوات الأخيرة بدعم من قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى ، وبات للمجلس بصماته الواضحة على صعيد تقدم المرأة البحرينية وعلى رائدات الأعمال البحرينيات بوجه خاص، وبشكل أعم وأشمل على المرأة البحرينية اجتماعيا وتربويا وثقافيا ومعيشيا، من خلال الأرقام التي تؤكد ذلك، ولم تثنه جائحة “كورونا” عن مواصلة إنجازاته في خدمة المرأة.. وقد قام المجلس في هذا الشأن بمواصلة تقديم خدماته بفاعلية أكبر من خلال زيادة عدد قنواته الإلكترونية، إضافة إلى مساهمته الفاعلة على الأرض في الحد من تداعيات الجائحة على المرأة والأسرة البحرينية، مُكرِّساً بذلك جملة من التدابر والمعايير والممارسات العملية التي استقطبت اهتمام المنظمات المختصة لتوثيق ما تقوم به مملكة البحرين من عمل جاد ومؤثر وضع مصلحة المواطنين نصب عينيه”.
وأوضحت أن المجلس الأعلى للمرأة قدم على مدار 19 عاما أداء يتسم بالتميز والدقة والمبادرة في خدمة قطاع عريض من النساء في البحرين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وهو ما أسفر عن نتائج مذهلة بجميع المقاييس في صالح المرأة البحرينية التي تعيش أفضل عصور التطور والازدهار، وتحظى بحقوق غير مسبوقة في عهد جلالة الملك الزاهر حفظه الله ورعاه.
وتابعت ناس قائلة “يمثل ذكرى مرور 19 عاما على صدور الأمر السامي في 22 أغسطس 2001 بتأسيس المجلس الأعلى للمرأة مناسبة هامة لتسليط الضوء على بعض ما تحقق خلال الفترة الأخيرة من إنجازات للمجلس، بالتركيز على إنجازات البحرين دولياً في إطار تفعيل التزاماتها وعضويتها في اللجان الإقليمية والدولية ومتابعة الاتفاقيات ذات الصلة، وفي مقدمتها إطلاق جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة بالتعاون مع الأمم المتحدة، وكذلك مساهمة المجلس الفعالة على الصعيد الاقتصادي بتوفير أفضل بيئة مواتية لرائدات الأعمال وصاحبات المؤسسات الصغيرة للعمل والإنجاز والتطوير”.
وأكدت ناس أن تمكن المجلس الأعلى للمرأة من تضمين الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية ‏والمعتمدة ‏من قبل جلالة الملك في برنامج العمل الحكومي يعد إنجازا يضاف لرصيد المجلس الزاخر بالعمل المتميز الإيجابي في خدمة الوطن وخدمة المرأة البحرينية، مشيرة إلى أن نسبة توافقها ‏مع ‏أولويات عمل الحكومة للفترة الحالية بلغت ما يقدّر بـ43%، في حين بلغت نسبة توافقها ‏مع ‏رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030 حوالي 78%، وهو ما يدعم تحقيق هدف ‏الانتقال ‏بالمرأة لتسهم في اقتصاد منتج قادر على المنافسة عالمياً، ويستديم مع برامج ‏إدماجها كمواطن كامل الأهلية.
والجدير بالذكر أنه تم إشهار ” المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال” كأول مؤسسة من نوعها في مملكة البحرين تعنى بقضايا ريادة الأعمال، وتشجع على زيادة رقعة العمل الريادي والمؤسسات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في مملكة البحرين من خلال تشجيع الشباب والمرأة على وجه الخصوص في المملكة على بداية وتطوير أعمالهم التجارية الخاصة.. والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية 2030 برعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد وتنويع مصادر الدخل غير النفطي للاقتصاد الوطني.
وتتركز أهدافها الأساسية في 3 محاور أساسية هي: أولا: توفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار وتبادل الخبرات في المجال الاقتصادي وصولا للعالمية.. ثانيا: وضع حلول تساهم في الوسائل والخدمات الداعمة لتنمية الاقتصاد وتعزيز التنافسية.‏. ثالثا: توفير فرص لتنمية قدرات الشباب من الجنسين في مجال تطبيقات الابتكار والإبداع.‏. وذلك وفقا لإمكاناتها وبالتعاون مع الجهات المعنية في مملكة البحرين.

شاهد أيضاً

الذهب يرتفع 1% بدعم تراجع الدولار ومخاوف رفع الفائدة

لندن في 27 سبتمبر/ بنا / قفزت أسعار الذهب 1%  اليوم الثلاثاء مع تراجع الدولار، …

جمعية سيدات الأعمال البحرينية والمجلس الوطني للمرأة في ‏تايلاند يوقعان مذكرة تفاهم مشترك

المنامة في 27 سبتمبر / بنا / ‏وقعت جمعية سيدات الأعمال البحرينية، مذكرة ‏تفاهم، مع …

ارتفاع المؤشر العام لبورصة الكويت 20.9 نقطة

الكويت في 27 سبتمبر/ بنا / ارتفع المؤشر العام لبورصة الكويت في ختام تعاملاتها اليوم …

بنك التنمية الاسيوي يخصص 14 مليار دولار لتخفيف أزمة الغذاء

مانيلا في 27 سبتمبر/ بنا / خصّص بنك التنمية الآسيوي خلال اجتماعه السنوي اليوم الثلاثاء …