الرئيسية Uncategorized مزاد تعلن عن المزاد الإلكتروني الثاني لعدد من العقارات التابعة لشركة إدامة

مزاد تعلن عن المزاد الإلكتروني الثاني لعدد من العقارات التابعة لشركة إدامة

المنامة في 28 نوفمبر/ بنا / أعلنت شركة مزاد عن تدشين المزاد الإلكتروني الثاني ضمن اتفاقية التعاون مع شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) والتي تم توقيعها العام الماضي لأغراض بيع بعض العقارات المحلية التي تمتلكها شركة إدامة دعماً لأهدافها الاستراتيجية. حيث سوف يتم طرح هذه العقارات على موقع وتطبيق الشركة العربية للمزادات، وذلك يوم 30 نوفمبر الجاري ويستمر لغاية 28 ديسمبر 2021.

يأتي هذا المزاد استكمالًا للمرحلة الأولى من الاتفاقية التي وقعت ما بين مزاد وإدامة للتعاون في مجال بيع العقارات المحلية من خلال طرحها في المزادات الإلكترونية لأول مرة في مملكة البحرين خلال العام الماضي، حيث قامت حينها بطرح ست قطع من الأراضي غير المطورة في مزاد إلكتروني أمام المستثمرين من الأفراد والشركات.

وبهذه المناسبة علق السيد طلال العريفي، الرئيس التنفيذي لشركة مزاد بقوله: “لقد كان تعاوننا مع شركة إدامة تعاونًا مثمرًا في المرحلة الأولى كما أننا نتطلع قدمًا للمرحلة الثانية والتي تعد فرصة ممتازة للمهتمين بالشراء للمزايدة بصورة مباشرة على هذه العقارات بهدف تعزيز الاستخدام الأمثل لها وإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص لتطويرها لأغراض استثمارية”.

وتابع العريفي قائلًا: “توفر مزاد حلول التجارة والمزايدة الإلكترونية والتي تتميز بأعلى معايير الشفافية والعدالة والتنافسية، بحيث توفر المزادات الإلكترونية فرص متساوية لجميع المهتمين بشراء العقارات من المستثمرين أو الشركات العقارية أو المطورين أو الأفراد من العامة، كما تمتاز هذه المزادات بسهولة وأمان عمليات تسجيل المشاركين والمزايدة وإرساء المزايدات”.

وقال السيد أمين العريض، الرئيس التنفيذي لشركة إدامة: “يقدم هذا التعاون مع شركة مزاد الفرصة لإدامة للاستفادة من حلول التجارة الإلكترونية التي توفرها شركة مزاد، بما يعزز من الاستخدام الأمثل لمجموعة العقارات التي تمتلكها شركة إدامة من خلال منح الفرصة للقطاع الخاص للاستثمار عقارات لا تتماشى مع استراتيجيات وتوجهات الشركة المتمثلة في التركيز على دورها الإنمائي الأساسي والعمل على خطط طويلة المدى بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولقد اتجهت وركزت نحو تطوير محفظتها العقارية وذلك بتبنيها أهم وأكبر المشاريع الاستثمارية والإستراتيجية. هذا بالإضافة إلى استخدام العوائد المالية من بيع هذه العقارات في تمويل المشروع الوطني (مشروع تطوير ساحل بلاج الجزائر) الذي يعبر أحد المبادرات الداعمة لأولويات وبرامج خطة التعافي الاقتصادي”.

كما يتميز هذا المزاد بكونه المزاد الأول الذي سيتم من خلاله إتاحة الفرصة أمام الوسطاء العقاريين ووكلاء المبيعات المسجلين لدى مؤسسة التنظيم العقاري في مملكة البحرين بالمشاركة فيه من خلال تسجيل المهتمين للشراء من قبلهم وذلك عبر التواصل مع شركة مزاد من خلال هاتف رقم: 38988808 أو البريد الإلكتروني: [email protected]، بحيث يتم تسجيل المزايد من طرف الوسيط العقاري ووكيل المبيعات لدى شركة مزاد قبل البدء بعملية المزايدة على العقارات المطروحة، ويتم تخصيص نسبة من رسوم البيع للوسيط العقاري في حال تم إرساء المزاد على المزايد الذي قام بتسجيله.