الرئيسية أخبار معالي وزير النفط يستقبل مستشار مجلس الإدارة بمجلس التنمية الاقتصادية

معالي وزير النفط يستقبل مستشار مجلس الإدارة بمجلس التنمية الاقتصادية

 

 

 

استقبل معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط بمكتبه اليوم سعادة السيد إيان ليندسي مستشار مجلس الإدارة بمجلس التنمية الاقتصادية، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين، بما يحقق الأهداف المشتركة في دعم الاقتصاد الوطني.

 

وخلال اللقاء أشاد معالي وزير النفط بأهمية الدور الذي يقوم به المجلس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه، في الارتقاء بالاقتصاد الوطني بما يحقق أهداف رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

 

ونوه معاليه إلى التعاون الوثيق بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز ومجلس التنمية الاقتصادية، وهو ما أسهم في تقديم الحوافز والتسهيلات للشركات النفطية العالمية لجذب الاستثمارات الخارجية التي حققت بذلك نجاحات عديدة في المشاريع النفطية ومن بينها مشروع تحديث مصفاة البحرين الذي يعتبر من أضخم المشاريع في مملكة البحرين بتكلفة تقدر بـ 6 مليار دولار امريكي. مؤكداً أن القطاع النفطي في مملكة البحرين يشهد نجاحات متتالية على مختلف الأصعدة، وأن هناك حرص على استمرارية هذه النجاحات وفق متطلبات التنافسية وزيادة الإنتاجية.

 

وقد تم خلال اللقاء التباحث حول كافة المواضيع الاقتصادية والاستثمارية ذات العلاقة بقطاع النفط والغاز، كما اطلع معاليه على الخطط والبرامج التنموية التي يبذلها مجلس التنمية الاقتصادية من خلال استقطاب الاستثمارات الواعدة من مختلف دول العالم، ومواصلة تعزيز مكانة مملكة البحرين التنافسية والاستثمارية.

 

من جانبه عبر سعادة السيد ايان ليندسي عن بالغ سعادته بهذا اللقاء وعلى ما تم مناقشته من مواضيع ذات الاهتمام المشترك، مشيدا بالدور الذي تضطلع به الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة لها في تنفيذ عدد من المشاريع الرامية إلى دعم الاقتصاد الوطني مما سيعود بلا شك بالنفع على المواطنين.