الأربعاء , نوفمبر 30 2022
أخبار عاجلة

معهد البحرين للؤلؤ (دانات) يستضيف حفيدة كارتييه في معرض الجواهر العربية 2022

المنامة في 22 نوفمبر / بنا / استضاف معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات)، في اليوم الأول من معرض الجواهر العربية 2022، في جناحه، المؤرخة وحفيدة عائلة كارتييه الشهيرة السيدة فرانشيسكا كارتييه بريكبل، في زيارة تاريخيه للبحرين بعد مرور نحو 110 عام من زيارة جدها السيد جاك كارتييه الشهيرة للبحرين عام 1912م.

 

وفي جناح (دانات) وقعت السيدة فرانشيسكا كتابها الشهير (ذا كارتيرز) للجماهير التي اقتنت نسخًا منه.

 

كما قدمت السيدة فرانشيسكا ندوة عرفت الجمهور من خلالها عما تناولته في كتابها الشهير (ذا كارتيرز) عن تاريخ عائلة كارتييه، كما جمعت الروايات التي تناقلتها الأجيال عن العائلة.

 

وبينت أنها تطرقت في كتابها إلى الشخصيات المشهورة التي ارتدت مجوهرات كارتييه على مدى التاريخ، والجولات التي قامت بها في المنطقة للتعرف على كل ماله علاقة بصناعة المجوهرات وبالأخص اللؤلؤ لأنه أساس صناعة مجوهرات كارتييه.

 

واستذكرت في حديثها على علاقة عائلة كارتييه بالبحرين وكذلك اعتماد العائلة في صناعة مجوهراتها على اللؤلؤ البحريني.

 

وبهذه المناسبة، أعربت السيدة نورة جمشير، الرئيسة التنفيذية للمعهد لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن إقامة المعهد لمثل هذه الفعاليات وخاصة توقيع كتاب السيدة فرانشيسكا، في زيارة أولى لفرد من عائلة كارتييه لمملكة البحرين بعد أكثر من مائة عام، يأتي تأكيدًأ على أهمية اللؤلؤ الطبيعي في عالم المجوهرات، حيث اعتمدت مجوهرات كارتييه على 80% من اللؤلؤ البحريني.

 

وأضافت جمشير بأن اللؤلؤ له أهمية في عالم المجوهرات وهو نادر على عكس الأحجار الكريمة الأخيرة، وهناك إقبال من الجمهور على الحصول على نسخة موقعة من كتاب السيدة فرانشيسكا الشهير (ذا كارتيرز)، وهذا دليل على اهتمام المجتمع البحريني بعالم المجوهرات واللؤلؤ على وجه الخصوص.

 

وأكدت بأن (دانات) استضافت السيدة فرانشيسكا، لاتجاه الناس لاقتناء المجوهرات التي ترتبط بتاريخ، وللمعرض ثقل في المنطقة العربية، وليتعرف الجمهور على علاقة عائلة كارتييه باللؤلؤ البحريني.

 

وأشارت إلى أن مشاركة (دانات) في المعرض بغرض عرض ما يقدمه المعهد من خدمات بأيدي أفضل الخبراء من الكوادر الوطنية العاملين في قطاع المجوهرات والتقييم والفحص.

 

ومن الخدمات التي تقدمها (دانات) في المعرض فحص الأحجار الكريمة والألماس بواسطة أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، وعرضًا للؤلؤ الطبيعي وفلق المحار.

 

ويمثل المعرض فرصة مهمة لمملكة البحرين لاستقطاب دور المجوهرات والأحجار الكريمة في العالم لعرض منتجاتهم.

 

الجدير بالذكر أن معرض الجواهر العربية 2022 يقام ضمن باكورة الفعاليات في مركز البحرين العالمي للمعارض الجديد بمنطقة الصخير، في نسخته الثلاثين، في الفترة من 22 حتى 26 نوفمبر الجاري.

 

ويضم المعرض أكثر من 650 علامة تجارية رائدة في صناعة وتصميم المجوهرات الفاخرة التي تنتمي لأكثر من 30 دولة، ومنافذ خاصة بسوق الذهب البحريني، ومناطق لعرض الساعات ومنتجات اللؤلؤ والمجوهرات المشهورة.

 

شاهد أيضاً

الخدمات الطبية الملكية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الهلال الأحمر البحريني

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / استقبل قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء البروفيسور الشيخ …

وزير الداخلية يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى

المنامة في 18 نوفمبر/ بنا / استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل …

خالد بن حمد: استضافة آسيوية رفع الأثقال تجسد رعاية جلالة الملك للأسرة الرياضية

المنامة في 07 أكتوبر/ بنا / أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب …

وزير الخارجية ووزير خارجية جمهورية المالديف يعقدان مؤتمرًا صحفيًا

المنامة في 06 أكتوبر/ بنا / عقد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، …