السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

معهد دانات ينظم يوما مفتوحا لمصممي وتجار المجوهرات الشباب

المنامة في 15 أغسطس / بنا / نظم معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات”، في مقره، يوما مفتوحا، استضاف فيه عددا من رواد الأعمال البحرينيين من مصممي وتجار المجوهرات الشباب، وذلك في إطار عمل “دانات” على دعم الطاقات الوطنية الشابة وبناء قدراتها في مختلف المجالات ذات الصلة باللؤلؤ والأحجار الكريمة.

والتقى عدد من خبراء وكوادر “دانات” برواد الأعمال البحرينيين، وقدموا لهم شرحا حول الأسس العلمية والمبادئ الصحيحة في مجال تصميم وفحص المجوهرات، كما تضمنت الفعالية تعريف الرواد البحرينيين على آلية عمل مختبر “دانات” في مجال فحص وتصنيف اللؤلؤ والأحجار الكريمة ومنحها شهادة معتمدة دوليا، والتجهيزات التي يستخدمها المختبر والكوادر البشرية العاملة فيه ومجال دراستها وخبراتها.

واطلع المشاركون في اليوم المفتوح أيضا على الخدمات الفريدة التي يقدمها معهد “دانات” في مجال التدريب، واستمعوا إلى شرح حول برنامج تدريبي يقدمه المعهد بالتعاون مع جمعية الأحجار الكريمة في بريطانيا (Gem-A) كأول مركز تدريس معتمد من  هذه الجمعية في الشرق الأوسط، وما يتضمنه البرنامج من دورات أساسية ودبلوم معتمد، ويستهدف الأفراد الذين يتطلعون إلى تعزيز خبراتهم ومهاراتهم في علم الأحجار الكريمة ، مدعمين بشهادة من (Gem-A) التي تعتبر أعرق مزود عالمي لتعليم الأحجار الكريمة والمجوهرات في العالم بخبرات متراكمة تصل لـ 110 عامًا.

وقالت السيدة ليال بوشهري رئيسة قسم الاتصال والتسويق والعلاقات العامة في “دانات” إن هذه الفعاليات التي ينظمها المعهد لأول مرة تهدف إلى تعزيز وعي رواد الأعمال البحرينيين الشباب، أصحاب الأفكار أو المشروعات ذات الصلة بتصميم وتجارة المجوهرات، بأهمية الدراسة العلمية لهذا المجال الحيوي من خلال اتباع دورات نوعية تصقل خبراتهم وتمكنهم من امتلاك مقدمة حول علم الأحجار الكريمة والفهم العلمي لهذه الأحجار وتقييمها والتمييز بينها والمهارات العملية في التعامل معها.

وأضافت “أمام تزايد الاهتمام بمجال تصميم وتجارة المجوهرات في مملكة البحرين، وزيادة عدد البحرينيين المهتمين بهذا المجال خاصة من شريحة الشباب، فقد أخذنا على عاتقنا في دانات أن نكون المظلة الجامعة لهم والمرجع العلمي الأكيد والموثوق الذي يساعدهم على  إطلاق مشروعاتهم والارتقاء بها وتعزيز تنافسيتها وزيادة قدرتها على التوسع والنمو”.

وأكدت السيدة ليال بوشهري أن الاهتمام والإقبال على هذه الفعالية يدفع “دانات” لتنظيم لقاءات دورية مشابهة تتناول أحدث التطورات في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات وتستعرض التحديات والفرص أمام الشباب البحريني في هذا المجال.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …