الرئيسية رياضة مملكة البحرين تتقدم للمستوى الثاني في قائمة التصنيف العالمي لسباقات الخيل

مملكة البحرين تتقدم للمستوى الثاني في قائمة التصنيف العالمي لسباقات الخيل

 

المنامة في 05 أكتوبر/ بنا / ارتقى تصنيف مملكة البحرين من قبل الاتحاد الدولي لسلطات سباقات الخيول (IFHA) من المستوى الثالث إلى المستوى الثاني في التصنيف العالمي المعتمد ، حيث اعتمدت اللجنة الاستشارية الدولية للتصنيف والتخطيط للسباقات (IRPAC)، و اللجنة الآسيوية المعنية (APC)، التصنيف الجديد اليوم، مما يعكس التطور المشهود لقطاع سباق الخيل في المملكة من جميع النواحي وما يتمتع به من مقومات راسخة مكنه من تحقيق هذا التصنيف في ظل الدعم المتواصل الذي يحظى به هذا القطاع من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، إلى جانب حرص الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة على تطويره وريادته.

وفي إنجاز دولي جديد يؤكد مكانة مملكة البحرين وسمعتها المرموقة في مجال تنظيم واستضافة سباقات الخيل، تقدم سباق البحرين الدولي إلى تصنيف المجموعة الثالثة (Group 3) في قائمة التصنيف العالمي لسباقات الخيل. كما تم إدراج سباق كأس جلالة الملك المفدى وكأس سمو ولي العهد وكأس الميثاق ضمن السباقات المصنفة (Listed Races) على النطاق الدولي. ويأتي تقدم مملكة البحرين في التصنيف الدولي في هذه السباقات الأربعة في وقت تشهد فيه المملكة تنظيم واستضافة الجولة الثالثة لكأس البحرين الدولي وبطولة البحرين الدولية الأولى لسباق الخيل، في الموسم القادم.

وقد صرح الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة، المدير التنفيذي لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل قائلاً: ” يسعدنا أن كأس البحرين الدولي قد أصبح الآن ضمن المجموعة الثالثة. وقد تحسن تصنيف هذا السباق السنوي على مدى العامين الماضيين، كما زادت تنافسيته وقوته منذ السباق الأول في عام 2019. بفضل الله ثم توجيهات ودعم سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل لكافة مسارات تطوير قطاع سباق الخيل تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز المتميز ونتطلع لتطوير هذا القطاع بشكل أكبر في المرحلة المقبلة بقيادة سموه وتحقيق المزيد من الإنجازات الوطنية التي تواكب التطلعات المنشودة.”

وتابع الشيخ سلمان بن راشد “والآن مع ارتقاء السباق رسميًا الى المستوى الثالث في التصنيف العالمي، نحن عازمون على البناء على هذا الانجاز الجديد ونتطلع لحضور مجموعة قوية من المشاركين العالميين “.