الرئيسية أعمال مملكة البحرين تشارك في أعمال اجتماع اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في...

مملكة البحرين تشارك في أعمال اجتماع اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية الحادي والأربعين

الرياض في 09 مارس/ بنا / ترأس الوكيل المساعد لتنمية الصناعة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة الدكتور خالد فهد العلوي وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الاجتماع الحادي والأربعين للجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية والذي عُقد بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض يومي 8 و9 مارس 2022.

و أكد الأستاذ محمد بن عبدالعزيز العبدالجبار، وكيل المحافظ للمعالجات التجارة بالهيئة العامة للتجارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية خلال الاجتماع الذي ترأسه دور اللجنة في تحقيق أهداف دول مجلس التعاون الاقتصادية والتي من أهمها دعم الصناعة الخليجية.

من جانبه استعرض القائم بأعمال المدير العام لمكتب الأمانة الفنية، محفوظ بن ناصر الرقادي، جدول الأعمال، و تطرق إلى أهمية الموضوعات المعروضة أمام اللجنة.

وناقشت اللجنة الدائمة عددًا من المواضيع المهمة التي تهدف إلى حماية الصناعة الخليجية في عددٍ من القطاعات، كما أطلعت على تقرير حول مستجدات متابعة التدابير بالإضافة إلى تصور مكتب الأمانة الفنية حول تحقيقات المراجعات وطلبات التمديد، كما أطلعت أيضًا على مستجدات طلبات شكاوى الصناعة الخليجية إلى جانب مستجدات القضايا العكسية والتحقيقات.