الرئيسية رياضة منافسة سعودية بحرينية في المجموعة الثانية من مسابقة “شديد العرب”

منافسة سعودية بحرينية في المجموعة الثانية من مسابقة “شديد العرب”

المنامة في 01 مارس/ بنا / بدأت اليوم الثلاثاء، منافسات المجموعة الثانية من مسابقة شديد العرب التراثية التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ويتنافس في المجموعة الثانية فريق “طيور شلوى” من المملكة العربية السعودية الشقيقة وفريقي “الحزم” و”حمدان” من مملكة البحرين.

وتضم المسابقة أربع مجموعات في المرحلة، بحيث كل مجموعة يتنافس فيها ثلاثة فرق لبلوغ المراحل النهائية وكل فريق يضم ثلاثة متسابقين.

وتعد شديد العرب مسابقة تنافسية شاملة للرياضات التراثية لقياس مدى تحمل المتسابق لمختلف الظروف القاسية التي يواجهها على مدى يومين، حيث تحاكي مراحل المسابقة المختلفة ما كان يعيشه الآباء والأجداد في حياتهم.

وكانت البداية من قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، حيث خاضت الفرق الثلاثة مراحل شاقة بدأت بركوب الهجن والخيل في اليوم الأول لمسافة 20 كيلومترا لنقل الاحتياجات الأساسية من 3 مواقع مختلفة إلى موقع المخيم الرئيسي ومنها الماء والحطب والذبائح.

وشهد اليوم الأول من المسابقة متابعة السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي والسيد محمد بن راشد المري رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة “شديد العرب”، بالإضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة.

وفي اليوم الثاني، تستكمل منافسات المجموعة الثانية، حيث يخوض المتسابقون سباق للهجن مسافة 2 كيلومترا وسباق الخيل لذات المسافة، بالإضافة إلى مسابقة هدد حمام وطرح قعدان ومن ثم سباق جري لمسافة 500 متر قبل أن يختتم اليوم الثاني بمسابقة الرماية.

ويفوز الفريق الذي يجمع أكبر عدد ممكن من النقاط في مختلف مراحل المسابقة.

وكانت المجموعة الأولى قد أسفرت عن فوز فريق “رعد الجنوب” بعد أن جمع أعضاؤه 79.7 نقطة على مدى يومين من المنافسات، بينما جاء في المركز الثاني فريق “المعمري” برصيد 74.38 نقطة، بينما انسحب فريق “الصدارة” من المسابقة.