الرئيسية رياضة منال وآسيا أول حكمتين بحرينيتين تشاركان في إدارة مباراة كرة قدم

منال وآسيا أول حكمتين بحرينيتين تشاركان في إدارة مباراة كرة قدم

المنامة في 16 فبراير / بنا / شاركت سيدتان بحرينيتان في التحكيم لأول مرة، عبر تواجد منال عبدالعظيم وآسيا الصائغ كحكمتين مساعدتين في مباراة منتخب الفتيات (تحت 14 عامًا) أمام أكاديمية وينيرز، والتي أقيمت وديًا، أمس الثلاثاء، على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم خليفة الدوسري، أن الخطوة الأولى لمشاركة حكام من السيدات في إدارة المباريات، تعتبر بداية إيجابية للسلك التحكيمي النسائي في البحرين، خصوصًا بعد الإقبال المميز الذي شهدته دورات الحكمات المستجدات التي نظمها الاتحاد خلال الفترة الماضية.

وأوضح الدوسري أن لجنة وقسم الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم ارتأوا مشاركة اثنتين من الكوادر المجتهدة على مستوى الحكام السيدات في إدارة مباراة منتخب الفتيات بصفتهما حكمتين مساعدتين، فيما قاد المباراة الحكم خالد علي حسن “درجة ثانية”.

ولفت إلى أن مشاركة الحكمتين المستجدتين في إدارة المباراة هو انعكاس لتوجه الاتحاد البحريني لكرة القدم لدعم السيدات على مستوى الصافرة، مبينًا أن التحكيم النسائي صار عنصرًا أساسيًا في كرة القدم العالمية، مقدمًا العديد من النماذج الناجحة في بطولات مختلفة شاركت فيها سيدات، وآخرها كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وأضاف: “نسعى للدفع بحكمات إضافيات بشكل أكبر خلال الفترات القادمة، ولكن ذلك مرهون بخطة العمل المعدة من قبل قسم شؤون الحكام بالاتحاد وتشرف عليه اللجنة”.