الرئيسية رياضة منتخب البحرين يتوج بلقب البطولة العربية الرابعة والعشرين لاختراق الضاحية

منتخب البحرين يتوج بلقب البطولة العربية الرابعة والعشرين لاختراق الضاحية

المنامة في 23 فبراير / بنا / تألق عداؤو وعداءات مملكة البحرين في البطولة العربية الرابعة والعشرين لاختراق الضاحية، التي اختتمت مؤخرا على أرض المملكة، برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بعدما حصدت البحرين 14 ميدالية ملونة من بينها 7 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية ليصبح عداؤو البحرين أسياد العرب في سباق اختراق الضاحية بكل جدارة واقتدار.

وسيطر عداؤو البحرين على منافسات سباق فردي الرجال لمسافة 10 كيلومتر بعدما فاز العداء زهير عواد بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 31:27:53 نقطة، وتوج العداء بيرهانو يماناو بالمركز الثاني والفضية بزمن 31:29:73 دقيقة، فيما أحرز العداء الجيبوتي ابراهيم حسن بوح المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 31:30:98 دقيقة.

وعلى مستوى الفرق توج المنتخب البحريني المكون من زهير عواد وبيرهانو يماناو والبرت روب وداويت فيكادو وابراهام جيروبن وعبدالنصر المي بالمركز الأول برصيد 12 نقطة، وحاز المنتخب المغربي المكون من بوقنطار سفيان ورضي الأعرابي وأوطحلة محسن وعقوي المصطفى وفارس محمد بالمركز الثاني والفضية 40 نقطة، فيما كسب المنتخب الجزائري المكون من بوروينة خير الدين والحناشي نبيل وبوشيشة هشام وأوراغي رمضان وقرين علي وبلخير الياس بالمركز الثالث والبرونزية بـ 62 نقطة.

كما هيمنت عداءات مملكة البحرين على المراكز الثلاثة الأولى في سباق فردي السيدات لمسافة 10 كيلومتر بعدما توجت العداءة وينفرد يافي بالمركز الأول والذهبية بزمن 36:58:61 دقيقة، وفازت العداءة دماريس موتوا بالمركز الثاني والفضية بزمن 37:31:90 دقيقة وحازت العداءة روث جيبيت على المركز الثالث والبرونزية بزمن 37:43:90 دقيقة.

وعلى مستوى الفرق توج المنتخب الوطني المكون من وينفرد يافي، روث جيبيت، دماريس موتوا، تايجست غشاو، شيتاي اشيت، بنتو ربيتو بالمركز الأول والذهبية برصيد 10 نقاط، وفاز المنتخب المغربي المكون من المقيم رقية، فلوج حنان، رحمة الطاهري، عزيزة اكرام، رابعة نهيلي، مريم ازرور بالمركز الثاني والميدالية الفضية 30 نقطة، وتوج المنتخب الجزائري المكون من سناني ريهام، بن دربال مليكة، رزيق غنية، بتيش أمينة، فتيحة باهي، نوال ياحي بالمركز الثالث والبرونزية 51 نقطة.

واكتسح المغرب منافسات سباق الناشئات لمسافة 4 كيلومتر حيث حققت العداءة المغربية هبة غزلان المركز الأول والميدالية الذهبية وقطعت المسافة في زمن 14:46:18 دقيقة وجاءت في المركز الثاني زميلتها المتنى الهام والتي حازت على الميدالية الفضية وقطعت المسافة في زمن وقدره 14:46:19، في حين جاءت في المركز الثالث الرشفي ابتسام وقطعت المسافة في زمن 14:52:18 دقيقة.

وفي منافسات الفرق للناشئات تسيّد المغرب المنافسات بمجموع 11 نقطة بعد اجتياز عداءاتها هبة غزلان، المتنى الهام، الرشفي ابتسام، باني خدوج، حسني بن عبد المعطي، حسنة بن عبدالمعطي، المسافة المقررة وظفرن بالمركز الأول، فيما جاءت عداءات المنتخب الجزائري في المركز الثاني بمجموع 31 نقطة، بعد أن قطعن اللاعبات ازاعيج حياة أنفال، بوقنر رحمة، زين مليسة، تبيب فاطمة الزهراء، عطية غزالة، قدال لينا ماريا، المسافة المطلوبة.

وتسيّد منتخب البحرين للناشئين منافسات هذه الفئة لمسافة 6 كيلومتر، بعد نيل العداء عبد الغني محمد حميد المركز الأول والميدالية الذهبية وقطع المسافة في زمن 17:58:76، في حين جاء زميله العداء عبد الصمد سليمان في المركز الثاني وحاز على الميدالية الفضية بعد أن قطع المسافة في زمن 18:47:92، أما العداء المغربي العسال عبد الرحمان فقد حلّ في المركز الثالث قاطعا المسافة في زمن 19:01:56.

وفي منافسات الفرق للناشئين جاء المنتخب المغربي في المركز الأول برصيد 18 نقطة بعد أن اجتاز عداؤوه العسال عبد الرحمان، جواد خشينة، زهيد رضوان، حتدان الحسين، محمد حميا المسافة المقررة، بينما حقق المنتخب الجزائري المركز الثاني والميدالية الفضية عقب اجتياز عدائيه جايحيا أنس، حارك عبد الله محمد اسلام، بن سعد عبد الله، بن مقري نبيل، حومادي لخضر، دوافية أيوب، المسافة المطلوبة.

ونجح منتخب البحرين في خطف الميدالية البرونزية والمركز الثالث برصيد 64 نقطة، بعد أن اجتاز عداؤو البحرين عبد الغني محمد حميد، عبد الصمد سليمان، عبد العزيز مصطفى، عبد الرحمن حسن الحسن، المسافة المقررة.

وفي منافسات سباق الشابات لمسافة 6 كيلومتر، واصلت عداءات المغرب سيطرتهن على النتائج بعد حصول العداءة المفيد فاطمة المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن قطعت المسافة في زمن 24:05:07، وجاءت في المركز الثاني زميلتها العداءة مامني لمياء بعد أن قطعت المسافة في زمن 24:16:95، أما المركز الثالث فكان من نصيب العداءة المغربية البادرة سلمى بعد أن نجحت في قطع المسافة خلال زمن وقدره 24:18:48.

وعلى مستوى نتائج الفرق حققت المغرب المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 10 نقاط، بعد أن نجحن عداءاتها المفيد فاطمة، مامني لمياء، البادرة سلمى، بيرداحة فاطمة الزهراء، الناصيري خديجة، حسناوي سناء، في حين حققت عداءات الجزائر المركز الثاني بمجموع 34 نقطة، بعد أن قطعن العداءات نور مريم، سعيدون آسيا، مويسي رقية، لعفر خديجة، بلعربي زليخة المسافة المحددة بنجاح.

وفي سباق الشباب لمسافة 8 كيلومتر جاءت السيطرة بحرينية بامتياز بعد أن نجح عداؤو البحرين في خطف المراكز الثلاثة الأولى بداية من صاحب الميدالية الذهبية عبد الرزاق إسماعيل والذي قطع المسافة في زمن وقدره 26:03:88، وجاء في المركز الثاني همسي معلن وقطع المسافة بزمن وقدره 26:04:07، ثم في المركز الثالث سكاري محمد عبدي وقطع المسافة بزمن وقدره 26:09:17.

وعلى مستوى الفرق لفئة الشباب فقد تربع عداؤو البحرين على الصدارة برصيد 20 نقطة، وجاء في المركز الثاني المنتخب المغربي برصيد 25 نقطة، أما المنتخب الجزائري فقد حلّ في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.