الرئيسية رياضة منتخب السلة يحقق أعلى قفزة في تصنيف الاتحاد الدولي

منتخب السلة يحقق أعلى قفزة في تصنيف الاتحاد الدولي

المنامة في 10 مارس / بنا / حقق منتخب البحرين الوطني لكرة السلة للرجال، أعلى قفزة على مستوى العالم، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، الصادر شهر مارس الجاري.

وقفز أحمر السلة 6 مراكز دفعة واحدة على سلم التصنيف العالمي للمنتخبات، ليحتل المركز 101 عالميا بدلا من المركز 107 الذي احتله في التصنيف السابق، برصيد بلغ 91 نقطة.

وجاءت نتائج التصنيف بعد انتهاء النافذة الثالثة للتصفيات الآسيوية والمؤهلة لتصفيات كأس العالم 2023 والتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2021.

ويعتبر هذا المركز هو أفضل مركز يحققه منتخب البحرين في التصنيف الدولي، بعد أن سبق له وحقق المركز 106 عالميا خلال شهر سبتمبر من العام 2018، والمركز 107 عالميا خلال شهر ديسمبر 2020.

وعلى المستوى الآسيوي، تقدم منتخب البحرين مركزا واحدًا ليتبوأ المركز الـ21 آسيويا، فيما جاء في المركز الثامن عربياً والثالث خليجياً.

وجاء تقدم منتخبنا لـ6 مراكز دفعة واحدة، نظير النتائج الإيجابية التي حققها في الفترة الماضية، ولاسيما في النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا، والتي استطاع من خلالها الأحمر تحقيق الفوز في لقاء واحد كان أمام العراق فيما خسر لقاء مثله أمام لبنان.

ويأتي تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة الجديد تأكيداً على المكانة التي تحتلها مملكة البحرين بهذه اللعبة والنجاح الذي تحقق طوال الفترة الماضية بفضل السياسة التي ينتهجها اتحاد السلة نحو تطوير مختلف المنتخبات الوطنية وفي جميع الفئات ليكون للسلة البحرينية طفرة يتبعها المزيد من الطموح والتطلعات.

ويدفع صعود السلة البحرينية إلى هذا المستوى بالتصنيف العالمي، الاتحاد البحريني لكرة السلة للمزيد من العمل نحو المحافظة على هذا التميز، ويضاعف من المسئولية تجاه هذا التطور حتى تسير المنتخبات الوطنية نحو المزيد من التقدم.