الرئيسية ثقافة مهرجان الطعام ثقافة ينتقل بثاني فعالياته إلى مركز الجسرة للحرف اليدوية

مهرجان الطعام ثقافة ينتقل بثاني فعالياته إلى مركز الجسرة للحرف اليدوية

المنامة في 09 مارس / بنا / يستضيف مهرجان “الطعام ثقافة” السادس في ثاني فعالياته الشيف وصانعة الخبز دانا ليال ومصمّمة الأزياء وفنانة الكولاج أمل رفيع وذلك يوم السبت 13 مارس 2021م في مركز الجسرة للحرف اليدوية.

والتزاماً بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) والمُوصى بها من قبل وزارة الصحة في مملكة البحرين، فإن كل فعاليات مهرجان “الطعام ثقافة” تتطلب التسجيل المسبق، حيث يمكن للمهتمين بالحضور التسجيل عبر موقع هيئة الثقافة على الإنترنت www.culture.gov.bh.

وسيعمل الثنائي على تقديم عرض مشترك للجمهور يخاطب مختلف الحوّاس، يعبّر عن تفسيراتهما لمفاهيم الوقت والإنسانية ويعكس التأثّر الغني بتراث مملكة البحرين الثقافي، وسيحظى المشاركون بتذوّق نكهات مخبوزة ستقدّمها الشيف دانا ليال، إضافة إلى الاستمتاع بتجربة بصرية فنية تعمل على إعدادها المصمّمة أمل رفيع.

وتعد دانا ليال صانعة خبز محترفة تستخدم صناعتها للخبز أسلوب العجين المخمّر، حيث تهدف من خلال عملها إلى تعزيز الاتصال ما بين الأشخاص ومصادر الطعام وتطوير طرق محلية أكثر استدامة لاستهلاك الغذاء، أما أمل رفيع فتستخدم عناصر التراث البحريني في أعمالها الفنية، وتتضمن بعض تقنياتها الترقيع باستخدام الأقمشة المطبوعة.

يذكر أن مركز الجسرة للحرف اليدوية يعمل على إعادة إحياء الحرف والصناعات التقليدية في البحرين من خلال استدراج الحرفيين المحليين ضمن برامج المركز، والتي تُعنى بالحرف التقليدية منها: الفخار، والنسيج وصناعة السلال.