الجمعة , سبتمبر 30 2022
أخبار عاجلة

مهرجان صيف البحرين 2020م ينطلق الأحد المقبل

المنامة في 29 يوليو / بنا / ينطلق مهرجان صيف البحرين في نسخته الثانية عشرة يوم الأحد المقبل الثاني من أغسطس، مع حفلٍ مباشر للفنون الشعبية تقدّمه فرقة (إسماعيل دوّاس) في تمام الساعة السابعة مساءا في مواقف سيارات متحف موقع قلعة البحرين.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار أنها تسعى إلى تقديم تجربة ثقافية مغايرة لمحبي الحراك الثقافي مع وضع سلامة الجميع على رأس الأولويات، حيث يُتاح للجمهور العام في مملكة البحرين حضور الحفل، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا (Covid-19)، وسيشاهد الجمهور الحفل من السيارات فقط، على أن يتم الاستماع للحفل من مذياع السيارة على التردد الإذاعي(98.4 FM)، وسيكون على الحاضرين الالتزام بمسافة السيارة المحددة من قبل المنظّمين.

وطالب الهيئة بعدم النزول من السيارة لأي سبب كان وارتداء الكمام داخل السيارة في حال الحاجة للتحدث مع أحد المنظمين، وألا يتجاوز عدد الأشخاص داخل السيارة 4 أشخاص. ودعت الهيئة الحضور إلى عدم التجمع بعد الحفل، والتعاون مع المنظمين في تسيير حركة سير السيارات أثناء دخول منطقة الحفل واتباع التعليمات والإرشادات أثناء الخروج من مواقف سيارات القلعة.

وسيتم بث الحفل مباشرة على تلفزيون البحرين وعلى الموجتين الإذاعيتين (98.4 FM) و (95 FM). كما وسيتم بثه لاحقاً على قنوات هيئة البحرين للثقافة والآثار على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah و@nakhoolbah.

وذكرت هيئة البحرين أن فرقة إسماعيل دوّاس للفنون الشعبية قد تأسست عام 1935م. وما زالت الفرقة تساهم حتى يومنا هذا في الحفاظ على الموروث الغنائي الشعبي العريق للبحرين، وتشارك الفرقة في الكثير من المحافل الثقافية والمناسبات الوطنية وتعمل على نقل الموروث الفني للجيل الجديد من أبناء المملكة، وذلك سعياً لإعداد جيل جديد يضمن استدامة هذا الموروث والمحافظة عليه من الاندثار.

وأشارت الهيئة إلى أن مهرجان صيف البحرين 2020م يقام بشعار (أقرب عن بُعد) ويتزامن مع عنوان برنامج هيئة الثقافة لهذا العام (دلمون حيث الكثافة)، ويأخذ المهرجان الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي بعين الاعتبار وينتقل بنشاطه إلى الفضاء الإلكتروني، حيث يمكن للجمهور متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah، كما ويمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.com.

ويقدّم مهرجان صيف البحرين توليفة من الأنشطة والفعاليات التي تلائم مختلف الأذواق والأعمار وتتنوع ما بين ورش العمل الفنية والإبداعية والرياضية، الجولات إلى المواقع الثقافية، العروض الفنية والموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم، أنشطة سرد القصص والمسابقات.

شاهد أيضاً

انطلاق بيع تذاكر حفل أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو مبارك نجم

المنامة في 19 سبتمبر / بنا / أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن بدء بيع …

هيئة الثقافة تعلن فتح باب التقديم لمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 49

المنامة في 19 سبتمبر/ بنا / تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار النسخة الـ 49 من …

الإعلان عن وفاة الروائي الإسباني خافيير مارياس

مدريد في 12 سبتمبر /بنا/ أعلن في اسبانيا، أمس الأحد، عن وفاة الروائي الإسباني خافيير …

هير شتيه وهير بوعمامة وهير بولثامة مغاصات بمساحة 35 ألف هكتار لأجود أنواع اللؤلؤ في العالم

قلعة بو ماهر شاهدة على الأصالة=  04 سبتمبر 2022  وقت الإنشاء: 04:27 PM  اخر تحديث: 04:28 …