الرئيسية رياضة مهرجان كأس جلالة الملك المفدى للقدرة ينطلق غدا الجمعة

مهرجان كأس جلالة الملك المفدى للقدرة ينطلق غدا الجمعة

المنامة في 17 فبراير/ بنا / تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تنطلق منافسات مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لسباقات القدرة لفئات العموم والناشئين الذي ينظمه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في قرية البحرين الدولية للقدرة غداً الجمعة ويستمر حتى يوم السبت 19 فبراير 2022.

 وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الرعاية الفائقة التي تحظى بها رياضات الفروسية من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مصدر وفخر واعتزاز للجميع، وأنه وسام لجميع العاملين في هذا المجال.

 وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للقدرة دائماً ما يشهد إثارة وندية بين المشاركين والجميع يأمل في الصعود على منصة التتويج، مبيناً سموه إلى أن المنافسة ستكون مفتوحة بين الجميع.

 وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق اليوم لمسافة 120 كم للفرسان الناشئين والشباب من المؤكد أن يشهد مشاركة واسعة ومنافسة قوية بين الفرسان الطامحين لتحقيق المراكز الأولى، مبيناً سموه إلى أن الفرسان الناشئين هم نواة المستقبل للقدرة البحرينية وأنه حريص على دعمهم لمواصلة بذل العطاء والوصول إلى مستويات أعلى.

 وتمنى سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في السباقات القادمة، مشيداً سموه بعطاء الفرسان خلال السباقات التأهيلية الدولية لمسافة 120 و100 كم.

 والداعمون للمهرجان هم: شركة البحرين السلكية واللاسلكية “بتلكو”، وشركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، وبنك البحرين الوطني، وشركة هاوس مي، شركة شيفرون، وشركة سينو للمقاولات والعقارات، وبيت التمويل الكويتي وأسكون.

 وتصدر فريق فيكتوريوس سباق 120 كم دولي تأهيلي عبر الثنائي الفارسة الاسبانية روكيو إسبرينزا بزمن وقدره (5 ساعات و46 دقيقة وثانية)، والفارس محمد عبدالحميد الهاشمي من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره (5 ساعات و46 دقيقة و11 ثانية)، ثم الفارس سرحان حميد العنزي من فريق النصر بزمن وقدره (6 ساعات و11 دقيقة و22 ثانية).

 وتصدر اسطبل الصافنات سباق 100 كم تأهيلي محلي عبر الفارس فيصل حميد العنزي الذي أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و56 دقيقة و10 ثوان)، ثم الفارس أحمد يوسف الدوسري من نفس الاسطبل بزمن وقدره (5 ساعات ودقيقة و50 ثانية)، ثم الفارس عبدالعزيز المطيري من اسطبل السبوق بدولة الكويت بزمن وقدره (5 ساعات و12 دقيقة و16 ثانية).

ويشهد مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للقدرة مشاركة فرسان من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت واسبانيا.

 وفي إطار التعاون المستمر بين الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مع وزارة شئون الاعلام متمثلة بقناة البحرين الرياضية، ستقوم القناة بنقل مباشر لسباقات الغد.

 كما سيرافق النقل، استوديو تحليلي بتواجد صدام ناصر وعايض الغيلان إضافة إلى ناصر العمري الذي سيرصد اللقاءات الميدانية، وسيتم استضافة عدد من المحليين في سباقات القدرة.

ويترقب الجميع سباق الغد الدولي لمسافة 120 كم للفرسان الناشئين والشباب إضافة إلى السباقات التأهيلية المحلية لمسافة 40 و80 كم، ضمن مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لسباقات القدرة.

وينطلق صباح الجمعة سباق مسافة 120 كم للفرسان الناشئين والشباب، حيث من المؤكد أنه يشهد إثارة وندية في ظل المشاركة الواسعة من الاسطبلات والفرسان.

كما سيكون السباق الدولي لمسافة 120 كم للفرسان الناشئين والشباب على 4 مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

أما سباق 80 كم التأهيلي المحلي سيشتمل على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلتين الثانية والثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.