الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

ناصر بن حمد آل خليفة يهنئ فريق أكاديمية ريال مدريد البحرين بحصولهم على المركز الثالث في بطولة ألما في مدريد وكأس أفضل فريق

  • article
المنامة في 11 يوليو / بنا / أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس الأمناء بالنتائج المتميزة التي حققها فريق أكاديمية ريال مدريد البحرين التابع للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، خلال مشاركته في بطولة بطولة ألما الدولية التي نظمها نادي ريال مدريد، فوز الفريق بالمركز الثالث إلى جانب حصوله على كأس أفضل فريق في البطولة التي نظمها نادي ريال مدريد الأسباني لأكاديمياته المنتشرة في أنحاء العالم، والتي أُقيمت في مدينة مدريد تحت رعاية مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بمشاركة العديد من الفرق من مختلف دول العالم ومنها إسبانيا، البرتغال، المغرب، النمسا، مصر، بلغاريا، رومانيا، أوكرانيا، هنغاريا، الأردن والبحرين.

وبهذه المناسبة استقبل الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية باللاعبين ونقل لهم تحيات وتهنئة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بهذه النتائج المشرفة، وتمنيات سموه للفريق بتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات.

وأكد الدكتور مصطفى السيد أن أكاديمية ريال مدريد تعتبر من الأندية المهمة والتي يتم الاستعانة بها في تزويد الأندية والمنتخبات بعناصر من اللاعبين، كما نأمل أن يتم احتراف أحد أبنائنا في الدوري الأسباني والأندية العالمية.

وقام الأمين العام بتكريم أعضاء الفريق على إنجازهم المتميز وتشجيعهم لتقديم الأفضل في المنافسات القادمة ورفع راية البحرين في جميع المحافل مستقبلاً.

كما نال لاعبو أكاديمية ريال مدريد العديد من الجوائز خلال البطولة، حيث حصل اللاعب عدنان عقيل على لقب أفضل لاعب في 3 مباريات، ونال لقب أفضل حارس يوسف الصباغ، في حين حصل اللاعب علي عبدالنبي على لقب هداف الفريق لحصوله على 14 هدفا.

من جانب آخر ألقى اللاعب علي عبدالنبي كلمة تقدم خلالها بالنيابة عن جميع أعضاء الفريق بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، على دعمه المستمر لإنجازات الرياضة من خلال (عام الذهب) التي أشاد بها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، ولإتاحة الفرصة لهم لتمثيل مملكة البحرين في بطولة كوبا ألما بأسبانيا، والتي تمكنوا من خلالها من رفع علم مملكة البحرين وحصولهم على المركز الثالث ولقب أفضل الفرق المشاركة، حيث يأتي هذا النجاح بفضل الله ثم الدعم المستمر لجلالة الملك المعظم وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وجهود المدربين في الأكاديمية والكابتن حمد محمد والكابتن علاء بودلامة.

الجدير بالذكر أن أكاديمية البحرين شاركت في هذه البطولة للمرة الأولى، حيث قدمت أداءً متميزاً نال إشادة جميع الفرق المشاركة وتمكن الفريق من تحقيق كأس الأفضل بين جميع الفرق المشاركة، ما يمثل إنجازًا كبيرًا للأكاديمية وإثباتًا لجودة التدريب والمهارات المكتسبة من خلال البرنامج التدريبي لأكاديمية ريال مدريد.

على هامش البطولة، نظمت اللجنة المنظمة برنامجًا خاصًا يتيح لكل فريق فرصة التعريف بدولتهم. وقدم الفريق المشارك عرضاً مميزاً عن البحرين. وقد ساهم هذا البرنامج في تعزيز التفاهم والتواصل بين الفرق المشاركة من ثقافات مختلفة وتبادل الخبرات الرياضية والثقافية.

وتعد مشاركة أكاديمية ريال مدريد البحرين في بطولة ألما إنجازًا مهمًا يعكس التطور المستمر للرياضة في البحرين والدور الهام الذي تلعبه الأكاديمية في تنمية واكتشاف المواهب الرياضية المحلية. يُعتبر هذا الإنجاز بمثابة حافز إضافي للشباب الرياضيين في البحرين ويعكس التزامهم واجتهادهم في تحقيق النجاح.

كما تمتاز بطولة ألما بأنها بطولة عالمية وتحظى باهتمام كبير من قبل نادي ريال مدريد، وتمتاز بأنها إلى جانب الرياضة بأنها تهدف أيضًا إلى تعزيز القيم التربوية والتعليمية بين اللاعبين. وتضمنت البطولة فعاليات مصاحبة ممتعة ومثيرة للاهتمام، بما في ذلك زيارات ميدانية لمعالم مدينة مدريد السياحية ومسابقات مختلفة.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …