الرئيسية أخبار ناصر بن حمد: برنامج “بيبان” له إسهامات عديدة في إبراز قدرات رواد...

ناصر بن حمد: برنامج “بيبان” له إسهامات عديدة في إبراز قدرات رواد الأعمال الواعدين

المنامة في 23 فبراير/ بنا / أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب أن دعم المشاريع الشبابية يجسد رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في إبراز المواهب الشبابية ورواد الأعمال الواعدين، مشيراً سموه إلى أن اهتمام ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في المساهمة الدائمة بتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية “2030”.

جاء ذلك خلال لقاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبحضور سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شئون الشباب والرياضة، الحلقة الأخيرة من البرنامج التلفزيوني الواقعي “بيبان” الذي يأتي ضمن مشاريع الأمل الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل وعرض على قناة تلفزيون البحرين وعبر منصة الترفيه الرائدة “شاهد”، أول منصة عربية تقدم خدمة “الفيديو حسب الطلب” في منطقة الشرق الأوسط، تم إطلاقها من قبل مجموعة “MBC”.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: “إن رؤية مشاريع الأمل تتوافق مع الرؤية الملكية لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه في دعم ابتكارات ومواهب الشباب في المجالات المختلفة، حيث أننا حريصون على دعمهم ومتابعة مشاريعهم لترى النور خصوصاً أنها بوابة للمساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة”.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: “منذ انطلاق البرنامج في حلقته الأولى كانت هناك مشاريع مميزة بعد أن تم عرض العديد من المشاريع التكنولوجية، ثم التركيز على قطاع المأكولات والمشروبات في الحلقة الثانية، علاوة على مشاريع قطاع الرياضة في الحلقة الثالثة”.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: “تابعنا بسرور مشاريع قطاع الصناعة عبر الحلقة الرابعة والأخيرة والتي أفرزت العديد من المشاريع الصناعية والتي ننظر لها باهتمام بالغ في ظل ما يلعبه قطاع الصناعة في الرؤية الاقتصادية للمملكة”.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن برنامج “بيبان” له مساهمات عديدة في إبراز مجموعة كبيرة من رواد الأعمال الواعدين ومنحهم الفرصة لعرض مشاريعهم على مجموعة من المستثمرين، مبيناً سموه إلى أن “مشاريع الأمل” لها دوراً هاماً في دعم المشاركين وتزويدهم بمنصة للتعرف على المستثمرين الاستراتيجيين وفتح آفاق أرحب في هذا المجال.

هذا والتقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالفريق المشرف على البرنامج والمشاركين، مشيداً سموه بالجهود البارزة التي بذلها فريق العمل وحرصهم على إخراج البرنامج بأفضل صورة.

وتكون برنامج “بيبان” من 4 حلقات، حيث انطلق في بداية فبراير واشتملت كل حلقة من البرنامج على 3 مشاريع تجارية مختصة بقطاع محدد للأعمال، وتضم قطاع التكنولوجيا والصناعة والرياضة وقطاع المأكولات والمشروبات؛ وقد تم اختيار هذه المشاريع بعناية من بين 200 مشروع تجاري مُقدم للمشاركة بالبرنامج، وذلك اعتمادًا على إيرادات المشروع وجاهزيته للاستثمار و للتوسّع بالأسواق خارج المملكة.