الرئيسية رياضة ناصر بن حمد: جائزة أفضل حالة جواد لها إسهامات في مواصلة تطوير...

ناصر بن حمد: جائزة أفضل حالة جواد لها إسهامات في مواصلة تطوير القدرة البحرينية

المنامة في 12 ديسمبر /بنا/ أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن جائزة أفضل حالة جواد لها إسهامات عديدة في مواصلة تطوير رياضة القدرة في مملكة البحرين وتجسد دعم سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة، قائد فريق الفرسان، لعملية التطوير التي يسير عليها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لرؤية سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة عبر دعم مسابقة أفضل حالة جواد للسباق الثاني على التوالي في الموسم الحالي للقدرة، مبيناً سموه أنها تساهم في تشجيع الفرسان والاسطبلات على الاهتمام الكبير بسلامة الجياد خلال السباقات.
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمنافسة المميزة التي شهدتها الجائزة بعد ختام بطولة العيد الوطني المجيد للقدرة، متمنياً سموه لكافة الاسطبلات والفرسان دوام التوفيق والنجاح.

ونظم الاتحاد الملكي مسابقة أفضل حالة جواد بعد ختام بطولة العيد الوطني للقدرة لسباقي 120كم و100كم، وذلك برعاية سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة، قائد فريق الفرسان.

وحصل فريق فيكتوريوس على جائزة المركز الأول في سباق 120 كم للفارس عيسى حميد العنزي على متن الجواد سافين والمدرب أحمد جناحي بنتيجة إجمالية (251.74)، فيما جاء في المركز الأول لسباق 100 كم الفارس أحمد صالح النعيمي لاسطبلات الأصايل والمدرب عبدالله هلال وذلك على متن الجواد غلا بنتيجة إجمالية (265.57).

وتم تخصيص مكافئات عينية ومالية للجواد الفائز والطاقم الفني المشرف على سلامة وصحة الجواد، وشملت المدرب 1000 دينار والفارس 500 دينار والسائس 500 دينار.

وترتكز مسابقة افضل حالة جواد على معايير عدة منها اخذ معدل نبض القلب والزمن المتطلب للتبريد وقياس معدل الجفاف وحركة الأمعاء وتقييم الخبب، وذلك في الساعة الأولى لوصول الجواد الحائز على المركز الأول والمراكز الأخرى التي تليه ويستبعد أي جواد لا تتوافق حالته الصحية بالمعايير المطلوبة بعد ارتياحه لمدة ساعة.

هذا وسيتم تتويج الفائزين خلال بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة التي ستقام في شهر يناير القادم في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وأعرب الفارس عيسى العنزي من فريق فيكتوريوس عن سعادته بحصوله على المركز الأول في جائزة أفضل حالة جواد برعاية سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة، مؤكداً أن هذا الفوز ثمرة دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأكد عيسى العنزي أن الجائزة تعتبر علامة فارقة في مواصلة تطور رياضة القدرة ولها شأن كبير في تشجيع الفرسان على إنهاء السباق بأفضل صورة والمحافظة على سلامة الجواد طوال المراحل، مقدماً الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة على دعمها المتواصل للفرسان والاسطبلات.

وأكد أحمد صالح النعيمي من اسطبلات الأصايل، أن جائزة أفضل حالة جواد تعتبر تشجيع لمواصلة تقديم المستويات المتميزة والمحافظة على صحة الجواد في سباقات القدرة، مبيناً إلى أن حصول فريقه على المركز الأول يؤكد الرؤية التي يسير عليها فريقه في المحافظة على سلامة الجياد خلال سباقات القدرة.

وأشاد أحمد صالح النعيمي بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة للاسطبلات والفرسان في سباقات القدرة، مبيناً إلى أن الجائزة تعطي الفرسان المزيد من الحماس لإنهاء المراحل بنجاح والمنافسة القوية على المراكز الأولى والدخول في المنافسة على جائزة أفضل حالة جواد.