الرئيسية رياضة ناصر بن حمد: صعود قرطبة الإسباني إلى دوري الدرجة الثالثة يدفع إلى...

ناصر بن حمد: صعود قرطبة الإسباني إلى دوري الدرجة الثالثة يدفع إلى التفاؤل بالمستقبل

  • article
    ناصر بن حمد: صعود قرطبة الإسباني إلى دوري الدرجة الثالثة يدفع إلى التفاؤل بالمستقبل

المنامة في 17 أبريل / بنا / بارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب صعود فريق قرطبة الإسباني إلى دوري الدرجة الثالثة بالدوري الإسباني بعد مسيرة حافلة في هذا الموسم أثمرت عن تحقيق إنجازين تاريخين يسجلان في مسيرة النادي للمرة الأولى بحصوله على كأس الاتحاد الاسباني والصعود إلى Primera RFEF، مؤكدا سموه أن هذا الصعود جاء نتيجة منطقية لتكاتف مجلس إدارة النادي بروح الفريق الواحد مع أعضاء الجهازين الفني والإداري وتوفير البيئة المثالية أمام اللاعبين للظهور بالصورة الفنية المتميزة التي ضمنت للفريق الصعود والحصول على لقب الدوري الاسباني Segunda RFEF.

 وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “إن المتتبع لمسيرة فريق قرطبة خلال الموسم يدرك تماما حجم العمل المنظم من قبل منظومة النادي والتي وضعت أهدافا واضحة سعت بكل قوتها لتحقيقها ومن بينها بناء فريق قوي فنيا ومطعم بالنجوم قادر على العطاء طيلة مباريات الموسم وتقديم المستويات البارزة التي تؤكد قدرته على المنافسة أملا في الوصول الى الأهداف التي وضعها مجلس الإدارة وهي الصعود الى Primera RFEF”.

 وتابع سموه “لقد أثبت نادي قرطبة انه جدير بالصعود إلى Primera RFEF بعد عمل طويل توج بهذا الإنجاز مع تقديرنا للجهود التي بذلها الجهاز الفني والإداري للفريق وعمله الدؤوب بالإضافة الى جهود اللاعبين الذين قدموا مستويات بارزة طيلة فترات الدوري الأمر الذي ساهم في ظهورهم بمظهر متميز ساهم في رسم الإنجاز المتميز”.

 وأضاف سموه “أن انجاز الفريق يدفع إلى التفاؤل بالمستقبل حيث نادي قرطبة العريق يمتلك حاليا إدارة واعية وتعمل بصورة محترفة وجهازين فني وإداري مدرك لحجم المسؤوليات بالإضافة الى لاعبين متميزين فنيا وبدنيا ويمتلكون نظرة الى الإنجازات وكلنا ثقة بقدرة الفريق على مواصلة طريق الإنجازات وتحقيق المزيد من الأهداف المرسومة له”.

 وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “أن تواجد الفريق في دوري Primera RFEF سيساهم في تسليط المزيد من الأضواء على مملكة البحرين وما تحققه المملكة من إنجازات في مختلف المجالات بما فيها الجوانب الرياضية”.

 وجاء صعود قرطبة الإسباني إلى Primera RFEF بعد فوزه على فريق ميريدا بهدف نظيف في الاسبوع 30، حيث رفع رصيده إلى 72 نقطة في صدارة الترتيب مع تبقي أربع جولات على ختام المسابقة، وبفارق 15 نقطة عن صاحب المركز الثاني.

 يشار إلى أن قرطبة كفريق سيطر بشكل كامل على فرق المنافسين حيث سجل أكبر عدد من الأهداف في الدرجة (73) واستقبل أقل عدد من الأهداف في الدرجة (22) بفارق هدف (+51)، وبالتالي وضع الأرقام القياسية كواحد من أفضل فرق قرطبة على الإطلاق.

 كما أن سر نجاح قرطبة هو مدى قوته على أرضه، حيث فازت بجميع مبارياتها على ملعبها El Arch Angel ، وحصلت على 45 نقطة من 15 مباراة لعبت على أرضها، وسجل 49 هدفًا واستقبلت شباكها فق