الرئيسية رياضة ناصر بن حمد: طواف الهواة للدراجات الهوائية مصدرا لإلهام الشباب وتطوير قدراتهم

ناصر بن حمد: طواف الهواة للدراجات الهوائية مصدرا لإلهام الشباب وتطوير قدراتهم

المنامة في 16 مارس/ بنا / تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، ينظم الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية بالتعاون مع شركة فعاليات، طواف ناصر بن حمد الأول للهواة للدراجات الهوائية خلال الفترة من 24 حتى 26 مارس 2022.
وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرص سموه على إلهام الشباب وتطوير قدراتهم في ركوب الدراجات الهوائية عبر طواف الهواة الأول الذي سيكون نواة مستقبلية للمنتخبات الوطنية للدراجات، موضحاً سموه أن الطواف سيكون له مردود إيجابي كبير على مواصلة تطوير رياضة الدراجات الهوائية في المملكة.
وقال سموه: “سيكون الطواف الأول للهواة باكورة إيجابية للاتحاد البحريني للدراجات الهوائية في اختيار عناصر جديدة للمنتخبات الوطنية خصوصاً أنه سيفرز العديد من الخامات المميزة التي بإمكانها تمثيل المنتخبات خلال المرحلة القادمة، خصوصاً وأن هناك العديد من الأهداف التي تم وضعها من هذا الطواف يأتي في مقدمتها بإلهام الشباب وتطوير الموهوبين لركوب الدراجات الهوائية”.
وبيّن سموه الحرص على توسيع قاعدة ممارسي رياضة الدراجات الهوائية من الهواة المواطنين واكتشاف المواهب الجديدة التي من شأنها مواصلة الارتقاء بهذه الرياضة المميزة التي شهدت تسجيل العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية، كما أن الطواف يعزز ثقافة رياضة الدراجات الهوائية لدى المجتمع وتسليط الضوء على مردود هذه الرياضة الإيجابي على الصحة العامة.
من جانبه، أعرب الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية اعتزاز الاتحاد بتنظيم طواف ناصر بن حمد الأول للهواة للدراجات الهوائية، مبيناً أن الاتحاد يفتخر بتنظيم بطولة تحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الملهم الأكبر للشباب البحريني والعربي.
وأوضح أن الاتحاد وضع خطة متكاملة بالتنسيق مع شركة فعاليات لتنظيم الطواف بأفضل صورة تنظيمية، مبيناً إلى أن العديد من الاجتماعات سيتم عقدها خلال الفترة القادمة للوصول إلى كامل الجاهزية لتنظيم الطواف.
من جانبه، أكد الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية أن المشاركة في طواف ناصر بن حمد الأول للهواة للدراجات الهوائية سيكون للفرق فقط بحد أدنى عدد 4 لاعبين  وحد أقصى عدد 6 لاعبين، وتحسب النتائج للفرق البحرينية فقط، فيما سيسمح بمشاركة لاعب واحد فقط من لاعبي المنتخب في الفريق الواحد، كما أنه يسمح بمشاركة لاعب سابق بشرط لم يتم تسجيله في سجلات الاتحاد بمدة لا تقل عن 3 سنوات، ويسمح بمشاركة لاعب واحد فقط أجنبي من خارج أو داخل المملكة، وسيتم احتساب نتائج الأجانب الفردية فقط.
وأشار الاتحاد إلى أن البرنامج سيكون على النحو الآتي:
23 مارس 2022: تسجيل اللاعبين وتسليم الأرقام في الاجتماع الفني، وسيعقد في ذات اليوم الاجتماع الفني وتعليمات الحكام.
24 مارس 2022: المرحلة الأولى في “البر” لمسافة 55-60 كم.
25 مارس 2022: المرحلة الثانية في منطقة “الدرة” لمسافة 80-95 كم.
26 مارس 2022: المرحلة الثالثة في منطقة بلاج الجزائر لمسافة 60-70 كم.