الرئيسية رياضة ناصر بن حمد يتوج فارس فيكتوريوس عيسى العنزي بطلاً لكأس جلالة الملك...

ناصر بن حمد يتوج فارس فيكتوريوس عيسى العنزي بطلاً لكأس جلالة الملك لفئة الناشئين والشباب للقدرة

المنامة في 18 فبراير / بنا / تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وبحضور سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، فارس فريق فيكتوريوس عيسى العنزي بطلاً لكأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لفئة الناشئين والشباب ضمن مهرجان جلالته الذي ينظمه الاتحاد الملكي في قرية البحرين الدولية للقدرة.

كما توج سموه، فارس فريق الفرسان سعود مبارك سبت بالمركز الثاني، وفارس فريق الزعيم محمد خالد الرويعي بالمركز الثالث.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه الدولي دائماً ما يشهد الاثارة والندية والمشاركة الواسعة من الاسطبلات والفرسان حيث يعطي الجميع اهتماماً كبيراً للمهرجان خصوصاً أنه يحمل أسم فارس المملكة الأول حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، حيث يعتبر المهرجان أحد المعالم البارزة في خارطة سباقات القدرة في الموسم البحريني.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق الناشئين والشباب يسهم في بلورة أهداف الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في تهيئة الأجواء المثالية للفرسان الناشئين وتقديم كامل الدعم لهم لأنهم مستقبل القدرة البحرينية، مبيناً سموه إلى أن الاتحاد يسير وفق رؤية توسيع قاعدة الفرسان عبر دعمهم وتشجيعهم للمشاركة والتواجد القوي في سباقات القدرة.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الفرسان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وجهودهم البارزة التي قدموها خلال مراحل السباق والمستوى التنافسي بين جميع الفرسان.

هذا وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مراحل سباق 120 كم، حيث حرص سموه على توجيه الفرسان الذين حصلوا على دفعة معنوية عالية من دعم سموه وتوجيهاته الهادفة إلى التطور المستمر.

وبعد سباق مثير وقوي لمسافة 120 كم للناشئين والشباب، استطاع عيسى العنزي من فريق فيكتوريوس أن يحسم اللقب لصالح فيكتوريوس بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و37 دقيقة و12 ثانية)، وجاء فريق الفرسان عبر فارسه الشاب سعود مبارك سبت في المركز الثاني بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و37 دقيقة و17 ثانية)، فيما جاء فريق الزعيم في المركز الثالث عبر فارسه محمد خالد الرويعي بزمن وقدره (4 ساعات و45 دقيقة و41 ثانية).

أعرب الفارس عيسى العنزي من فريق فيكتوريوس عن سعادته الكبيرة بحصوله على لقب كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للقدرة لفئة الناشئين والشباب، مشيراً إلى أن هذا اللقب ثمرة دعم واهتمام ومساندة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح عيسى العنزي أن متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتوجيهاته الدائمة له طوال السباق ساهمت بحصوله على المركز الأول، وقال: “كان السباق صعباً للغاية، شهد منافسة قوية ومثيرة، حيث تمكنت وبفضل توجيهات سموه من احتلال المركز الأول بعد أن كنت متأخراً بعد المرحلتين الأولى والثانية ولكن عودتي كانت قوية في المرحلتين الاخيرتين”.

وأشار العنزي إلى أن هذا الفوز سيكون حافزاً كبيراً له لمواصلة تحقيق النتائج الايجابية في السباقات القادمة متمنياً دوام التوفيق لفريقه فيكتوريوس.

وسيقام يوم غد السبت السباق الرئيسي لمسافة 160 كم الذي لن يخلو من الاثارة والندية حيث يطمح الفرسان في الصعود على منصة التتويج عبر الحصول على المراكز الثلاثة الأولى.

وتحت رعاية سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة، قائد فريق الفرسان، ستقام غدا جائزة أفضل حالة جواد لسباق 160 كم لمهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه للقدرة.

وترتكز مسابقة افضل حالة جواد على معايير عدة منها اخذ معدل نبض القلب والزمن المتطلب للتبريد وقياس معدل الجفاف وحركة الامعاء وتقييم الخبب وذلك في الساعة الاولى لوصول الجواد الحائز على المركز الاول والمراكز الاخرى التي تليه ويستبعد أي جواد لا تتوافق حالته الصحية بالمعايير المطلوبة بعد ارتياحه لمدة ساعة.

وقد تم تخصيص مكافئات عينية ومالية للجواد الفائز والطاقم الفني المشرف على سلامة وصحة الجواد، وتشمل المدرب والفارس والسائس.

وسيكون سباق الاسطبلات الخاصة المحلية لمسافة 120 كم محط أنظار الاسطبلات الخاصة، حيث من المتوقع أن يشهد السباق مشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات.

ويتواصل النقل المباشر على قناة البحرين الرياضية يوم غد السبت، حيث سيتم نقل السباق الرئيسي لمسافة 160 كم على الهواء مباشرة انطلاقاً من المرحلة الرابعة مع استوديو تحليلي مع صدام ناصر وعايض الغيلان واستضافة عدد من المحليين والفنيين، وسيقوم ناصر العمري باجراء اللقاءات الميدانية.

وسيقام سباق 160 كم على 5 مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 35 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 35 كم، المرحلة الرابعة (لون أبيض) لمسافة 30 كم، المرحلة الخامسة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

أما سباق 120 كم للاسطبلات الخاصة، سيكون على 4 مراحل، المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

ويطمح فريق فيكتوريوس المحافظة على لقب كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه للقدرة لمسافة 160 كم بعد أن توجت فارسة الفريق منال فخراوي باللقب العام الماضي.

وأكد جعفر ميرزا مدرب في فريق فيكتوريوس أن دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة له الأثر الايجابي في إعطاء الفرسان دفعة معنوية عالية لتقديم المستويات المتميزة والمحافظة على اللقب الذي تحقق الموسم الماضي، مبيناً إلى أن الطموحات عالية وتأكيد تميز الفريق في الاحتفاظ باللقب.