الرئيسية رياضة نجاح سباق بتلكو دواثلون الرمضاني

نجاح سباق بتلكو دواثلون الرمضاني

المنامة في 20 أبريل / بنا / سجل سباق بتلكو دواثلون الرمضاني 2022 الذي أقيم مساء يوم الثلاثاء الماضي نجاحاً باهراً وكبيراً، مع عودة التحديات إلى جدول الفعاليات المحلية التي ينظمها الاتحاد البحريني للترايثلون، حيث شارك أكثر من 350 رياضي من نخبة الرياضيين المختصين في المملكة إلى جانب الهواة والمشاركين لأول مرة، ليخوضوا المنافسة التي انطلقت بالجري لمسافة 5 كيلومتراً ثم ركوب الدراجة لمسافة 20 كيلومتراً، وأخيراً الجري لمسافة 2.5 كيلومتراً.

 وحظي السباق بمشاركة واسعة وكبيرة من الجنسين ومختلف الفئات، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضات الترايثلون والانتشار الواسع الذي بدأت في تسجيله على مستوى المملكة في السنوات الأخيرة، حيث أتاح سباق بتلكو دواثلون الرمضاني الفرصة للمشاركين من مختلف الأعمار والقدرات، مع وجود عدة فئات ومسافات مختلفة للرياضيين للتنافس فيها.

 وحضر السباق الشيخ خليفة بن خالد آل خليفة أخصائي علاقات حكومية بشركة بتلكو، ورئيس الاتحاد البحريني للترايثلون عبدالله عبدالرحيم عبدالسلام، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعدد الجماهير والعوائل.

 فعلى مستوى السيدات حققت اللاعبة سميرة البيطار المركز الأول، فيما جاءت Olga Gorvat في المركز الثاني، و Juliane Jundt في المركز الثالث، أما في منافسات الرجال فقد حقق ياسين محيمد المركز الأول متفوقاً على محمد الغيص صاحب المركز الثاني وعبداللطيف حسين المركز الثالث.

 وفي الفئة العمرية من 16 ولغاية 29 عاماً لدى السيدات فقد حققت فاطمة المركز الأول، وخلفها مريم العرادي في المركز الثاني و Kymly Mari Belano في المركز الثالث، أما على مستوى الرجال بذات الفئة العمرية فقد حقق عمر حمزة المركز الأول وخلف عبدالله المقهوي في المركز الثاني ومحمد أحمد في المركز الثالث.

 وفي الفئة العمرية من 30 ولغاية 39 عاماً فقد حقق احمد المدني المركز الأول متقدماً على عبدالله البنزايد صاحب المركز الثاني وسليم عبدالله صاحب المركز الثالث، في فئة السيدات حققت Michaelyn Otadoy المركز الأول و Danicar Salome المركز الثاني و Rosetta Pekoba المركز الثالث.

وشهدت السباق منافسات خاصة بالفرق، حيث تم تقسيم الفرق إلى ثلاثة أقسام (سيدات، رجال، ومختلط)، حيث حظيت منافسات الفرق بالإثارة والندية، خصوصاً في ظل فتح المجال أمام مختلف الفئات للمشاركة في هذا السباق.

 من جانبه أعرب الشيخ خليفة بن خالد آل خليفة عن سعادته بالسباق، وقال “سباق بتلكو دواثلون حقق نجاحاً كبيراً من خلال الأجواء التنافسية والمشاركة الواسعة، والبهجة التي رسمها السباق على المشاركين، خصوصاً وأن السباق أقيم خلال ليالي شهر رمضان المبارك وهذا أمر يحسب للاتحاد واللجنة المنظمة للسباق”.

 وأضاف “أثني على عمل الاتحاد والجهود التي بذلوها في تنظيم هذا السباق واحتضان هذا العدد الكبير من المشاركين، وهو ما يعكس رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد في استقطاب الشباب البحريني في المجالات الرياضية واستثمارهم خير استثمار لما فيه خدمة وخير للمملكة”.

 وفي نهاية السباق قام الشيخ خليفة بن خالد آل خليفة وعبدالله عبدالرحيم عبدالسلام بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مختلف الفئات المشاركة.